أخبار عاجلة

سفارة مصر في لوكسمبورج تُبرز تفاصيل إتاحة التصويت للمصريين والأجانب بالانتخابات المحلية يونيو المقبل

كتب في : الاثنين 27 مارس 2023 - 12:53 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

نشرت سفارة مصر في بلجيكا ولوكسمبورج والاتحاد الأوروبى، ما ورد من وزارة خارجية لوكسمبورج بشأن إمكان مشاركة المقيمين من الأجانب في الانتخابات المحلية المقرر عقدها في ١١ يونيو ٢٠٢٣.

وأفادت وزارة خارجية لوكسمبورج بأنه تقرر عقد الانتخابات المحلية في لوكسمبورج يوم ۱۱ يونيو ۲۰۲۳ ، وأنه أصبح متاحاً لجميع المقيمين في الدوقية الإدلاء بأصواتهم في تلك الانتخابات بغض النظر عن جنسيتهم أصبح متاحاً لجميع المقيمين في الدوقية الإدلاء بأصواتهم في تلك الانتخابات بغض النظر عن جنسيتهم أو طول فترة إقامته في لوكسمبورج؛ مع إتاحة فترة ٥٥ يومًا على الأقل من أجل قيام الراغبين في المشاركة في تلك الانتخابات بتسجيل أسمائهم في السجلات الانتخابية؛ أي بحلول يوم ۱۷ أبريل ۲۰۲۳ كحد أقصى. ومرفق أيضا قواعد التسجيل في الانتخابات المحلية المشار إليها وفق ما أعلنته حكومة لوكسمبورج .

كما يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل على الرابط الإلكتروني التالي:

https://guichet.public.lu/fr/citoyens/citoyennete/elections/elections- communales/inscription-listes-electorales-communales.html

وأطلقت حكومة لوكسمبورج في هذا الصدد حملة توعية بعنوان "يمكنني التصويت" JE PEUX VOTER » موجهة إلى جميع المقيمين في دوقية لوكسمبورج الكبرى من غير مواطني لوكسمبورج للتعريف بحقوق جميع المقيمين في الدوقية بغض النظر عن جنسيتهم في التصويت في تلك الانتخابات؛ لاسيما في ضوء اعتماد قانون ۲۲ يوليو ۲۰۲۲ المعدل لقانون الانتخابات؛ والذي أعطى حق التصويت في الانتخابات المحلية لجميع المقيمين في لوكسمبورج في سن التصويت، بغض النظر عن جنسيتهم وطول مدة إقامتهم في لوكسمبورج. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل بشأن الحملة المشار اليها على الروابط الإلكترونية التالي:

https://mfamigr.gouvernement.lu/fr/campagnes/integration/voter.html https://jepeuxvoter.lu/kit-de-communication/

بداية الصفحة