محافظات

إحالة 37 من العاملين بوحدة صحية بسمنود للتحقيق لتركهم للعمل

كتب في : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 12:36 صباحاً بقلم : عوض صابر

أحال اللواء علاء الدين يوسف رئيس مدينة سمنود بمحافظة الغربية، 37 من العاملين بالوحدة الصحية بقرية الناوية للتحقيق لتركهم العمل دون إذن مسبق .

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة التى قام بها صباح  الاثنين، لمتابعة سير العمل بالوحدات المحلية والصحية بقرى المركز، والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزار رئيس الوحدة الصحى بقرية الناوية، وتبين أثناء الزيارة عدم إنتظام العمل وبعمل الانضباط الإدارى تبين تسرب 37 من العاملين بالوحدة منهم 26 طبيب، وقد تم تحويلهم للتحقيق لعدم تواجدهم أثناء الزيارة.

وكان رئيس مركز ومدينه سمنود، قد أحال، 2 من العاملين بالوحدة المحلية لقرية محله زياد للتحقيق لتركهم العمل فى مواعيد العمل الرسمية .

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة التى قام بها لمتابعة سير العمل بالوحدة المحلية لقرية محلة زياد، حيث زار الوحدة المحلية للوقوف على سير العمل بها، ولاحظ ترك 2 من العاملين بالوحدة لعملهم فأمر بإحالتهم للتحقيق.

كما تفقد رئيس مخازن مجلس المدينة والحملة الميكانيكية ومنفذ بيع السلع الغذائية، وكذلك أعمال الرصف بشارع بورسعيد، واختتم رئيس المدينة جولته بالإشراف على أعمال زرع أعمدة إنارة وإضافة بعض التعديلات لرفع كفاءه الإنارة فى بعض شوارع قرية كفر الصارم.

عقد الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، اليوم اجتماعاً تنسيقياً لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة، وذلك عن طريق محاكاة فعلية لعدد من المواقف الطارئة التى قد تحدث بالمحافظة وآليات التعامل مع تلك المواقف لاحتواء الأزمة والتخفيف من أضرارها فور وقوعها وتمثل هذه المحاكاة مدى قدرة المحافظة على مجابهة الأزمات.

حضر الاجتماع اللواء شاكر يونس، السكرتير العام للمحافظة ومديرى المديريات الخدمية والهيئات والأجهزة المعنية.بدأ الاجتماع باستعراض الأهداف الحيوية بالمحافظة وخطط التعامل معها والإمكانيات والمعدات والاحتياطات الاستراتيجية الخاصة بعدد من القطاعات المعنية بملف الكوارث والأزمات وعرض الخطط الخاصة بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة والمديريات والوحدات المحلية التى تتضمن كافة التنسيقات والترتيبات التى يتم تنفيذها بشأن مجابهة الأزمات والكوارث المحتملة.

خلال الاجتماع؛ قام محافظ الغربية بمناقشة وكلاء الوزراء عن الإمكانيات المتاحة لدى كافة الجهات التنفيذية، واستعراض مدى جاهزية تلك الجهات وما لديها من معدات وسيارات الإسعاف والنجدة والإطفاء وغيرها ومدى سرعة التحرك إلى الهدف والتعامل معه، مشدداً على التنسيق والترتيب الكامل بين كافة الجهات المشاركة فى إدارة الأزمات والكوارث.

بداية الصفحة