العالم العربى

انفجار بقافلة تابعة لـ'أميصوم' بالصومال ولا أنباء عن إصابات

كتب في : الجمعة 14 فبراير 2014 بقلم : المصريه للاخبار

حذر أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، من استمرار الحكومة السكوت عن أزمة الباعة الجائلين، قائلا إن التجار لن يستمروا فى تعرضهم للضرب من البلطجية ونقف ساكتين، مؤكدا أننا سنعلن للحكومة لجوئنا لإغلاق المحال التجارية، إذا استمر الوضع بهذا الشكل.

كما أشار خلال اجتماعه اليوم، مع اللواء محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية بغرفة الإسكندرية، إلى أننا لن نقبل بالاعتداء على التجار لافتا إلى أن الحكومة لابد أن تضع فى اعتبارها أنها لن تتحمل لوقت طويل، خاصة بعد تحملهم لإعباء تسديد مصروفات للكهرباء والضرائب ورواتب العمال وغيرها. 

وعلق وزير التموين اللواء محمد أبوشادى أن قضية الباعة الجائلين والبلطجية هى قضية مجتمعية، لا نستطيع أن نقول للأمن أن يتصدى لها بمفرده، وإذا كانت هناك شكاوى من التجار فى الإسكندرية من إغلاق الطرق، بسبب الباعة الجائلين، فمحافظة القاهرة أغلقت تماماً بسبب الافتراش فى الشوارع، وهذه القضية تحتاج إلى حل مجتمعى، ولابد من إحضار الشباب والتحدث إليهم، حتى لا تتوقف الأنشطة التجارية المختلفة، ولابد من تكاتف جميع الكيانات. 

كما انتقد وزير التموين عزوف الشباب عن العمل، لافتا إلى أن ٩٠٪ من الشباب لا يرغب فى العمل بالقطاع الخاص، ومتمسك بالقطاع الحكومى، وهو السبب الرئيسى فى البطالة الآن، لافتا إلى أنه لا فرق الآن بين القطاع العام والخاص فى العمل.

 

بداية الصفحة