أخبار عاجلة

17 اتفاقية تعاون بين مصر والجزائر

كتب في : الخميس 13 نوفمبر 2014 بقلم : ramadan berens

قال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ، إنه تم توقيع 17 مذكرة تفاهم بين مصر والجزائر، في الاقتصاد والثقافة والبترول، من خلال أعمال اللجنة العليا التي عقدت برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ، في مؤتمر صحفي الخميس، أن اللجنة العليا المصرية الجزائرية عقدت اجتماعها لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين، في ظل وجود دعم سياسي واهتمام من القيادتين في الشعبين، موضحا أن هناك شركات مشتركة مصرية جزائرية ستولد، وأن العلاقات أكثر من رائعة بين البلدين.

فيما أعرب عبدالمالك سلال، رئيس الوزراء الجزائري، عن سعادته بحضوره إلى القاهرة، خاصة بعد لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي سلمه رسالة شخصية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضح: «نعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين، وندعم ثورة مصر، لأنه لابد من التحكم في شؤون العالم العربي والإسلامي»، مشيرا إلى أن المذكرات التي تم توقيعها تعتبر رقما قياسيا.

وأكد سلال ضرورة تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين، موضحا أنه تم التطرق إلى قضايا أمنية واسترجاع الأمن في المنطقة، ولفت إلى أهمية الحفاظ على وحدة ليبيا والحفاظ على الأمن في المنطقة، وتابع: «بدون الأمن لن تكون هناك ثقافة ولا حضارة، ولابد من استرجاع الأمن مهما كلفنا الأمر».

وأضاف: «سيتم بناء جسر لفائدة الشعبين الشقيقين، وسيتم تسهيل حركة المواطنين في الحصول على التأشيرات وحركة النقل بين البلدين، وتم الاتفاق على أن تساهم الشركات المصرية في الاستثمار بالجزائر».

بداية الصفحة