أخبار مصر

رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يشهد مراسم تسليم اتفاق الأمان النووي على هامش اجتماعات الوكالة الدولية

كتب في : الاثنين 25 سبتمبر 2023 - 10:37 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

شارك الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية ورامي عفيفي كبير أخصائي التواصل الاستراتيجي بالهيئة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام للوكالة الدولية الذى بدأ أعماله اليوم الاثنين في نسخته الـ ٦٧ تحت شعار "التعاون العالمي في المجال النووي" والمنعقد بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا. 

وشهدت الجلسة إقرار تجديد انتخاب رافايل جروسي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمدة أربع سنوات إضافية تنتهي في عام ٢٠٢٧.

وشاركت السيدة الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية UNODC بالكلمة نيابة عن سكرتير عام الأمم المتحدة.

من ناحية أخرى عقد الدكتور سامي شعبان اجتماعا مع كل من ممثلي البعثة الدائمة للمملكة الأردنية الهاشمية والهيئة الرقابية الأردنية، تم خلالها مناقشة أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين، وتم الاتفاق خلال الاجتماع وفقًا لطلب الجانب الأردني على قيام هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية ببحث سبل تقديم الدعم لنظيرتها الأردنية في مجال بناء نظام الإدارة المتكامل. 

وشهد الدكتور سامي شعبان مراسم التسليم الرسمي لاتفاقية الأمان النووي حيث قام السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية بتسليم الاتفاقية إلى جروسي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات المؤتمر العام المنعقد في فيينا.

 

..

 

..

 

.

بداية الصفحة