أوقف فريق الإسماعيلي انتصارات ضيفه الزمالك وتعادلا سلبياً في اللقاء الذي استضافه استاد الإسماعيلية مساء اليوم الخميس في الجولة الحادية عشر للدوري المصري لكرة القدم.

وسقط الزمالك في فخ التعادل لأول مرة منذ 5 مباريات شهدت انتصارات متتالية ليرفع رصيده إلى 22 نقطة محتلاً المركز الثاني ويترك الصدارة لإنبي بفارق نقطة بينما يحتل الإسماعيلي بهذا التعادل المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصم ست نقاط.

المباراة في مجملها جاءت متكافئة بين الفريقين وتكتيكية في المقام الأول بين البرتغالي باتشيكو مدرب الزمالك والبرازيلي ريكاردو مدرب الإسماعيلي، وغابت عنها اللمحات الفنية والكرة السريعة التي تتميز بها دائماً مباريات الفريقين.

ورفض باتشيكو إجراء تغييرات على تشكيلة الزمالك سوى إشراك أحمد دويدار بدلاً من البوركيني محمد كوفي الموقوف بينما دفع ريكاردو بتشكيلة الإسماعيلي المعتادة.

الزمالك فرض أسلوبه التكتيكي الهادئ داخل الملعب مع تراجع والتزام دفاعي صارم من جانب لاعبي الفريق الأبيض ورقابة لصيقة من جانب علي جبر للغاني أنطوي هداف الدراويش.

ومر الشوط الأول بسيطرة إسماعيلاوية وفرص محدودة على مرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك الذي أبعد بعض المحاولات من جانب أنطوي وأيضاً حسني عبدربه الذي لعب دور الخبرة في صفوف الدراويش.

وأبعد عصام الحضري حارس الإسماعيلي فرصة مؤكدة للزمالك عن طريق باسم مرسي كما حرم القائم فرصة مؤكدة من جانب مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق الأبيض في أخطر فرص اللقاء.

ريكاردو حاول تنشيط هجوم الدراويش بإشراك محمد شعبان "زيكا" بدلاً من البرازيلي ألكسندر الذي لم يقدم شيئاً يذكر بينما تخلى باتشيكو بعض الشئ عن حذره الدفاعي بالدفع بأيمن حفني على حساب محمد شعبان في الدقيقة 68.

وتحرك لاعبو الزمالك بنشاط بعد عودة مشاركة الموهوب أيمن حفني ولكن بدون خطورة على مرمى الحضري الذي كان نجم اللقاء مع دفاع الفريقين، ولجأ ريكاردو مدرب الإسماعيلي للمدافع شوقي السعيد بدلاً من إبراهيم حسن لإيقاف نشاط أحمد سمير ظهير أيسر الزمالك السريع.

باتشيكو واصل تغييراته الهجومية للزمالك بالدفع بالنيجيري معروف يوسف على حساب خالد قمر البعيد عن مستواه الذي قدمه الموسم الماضي، وتألق المدافع أحمد دويدار في إبعاد فرصة انفراد للغاني جون أنطوي.

ريكاردو أجرى تغييرات الإسماعيلي في الدقيقة 80 بإشراك محمد خطاب صانع الألعاب بدلاً من حسني عبدربه بينما واصل باتشيكو مغامرته الهجومية في الدقائق الأخيرة بإشراك أحمد علي بدلاً من أحمد توفيق.

وكاد باسم أن يصنع الخطورة للزمالك في الوقت القاتل بضربة رأس أبعدها الدفاع الأصفر، وينتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف.