منوعات

كيف تختارين ملابسك في الصيف؟ أفكار وحيل للهروب من الطقس الحار |صور

كتب في : الخميس 02 يونيو 2022 - 6:05 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يشكل ارتداء الملابس عائقا كبيرا أمام الكثير من السيدات، لاسيما عند الرغبة في عدم التعرق، فضلا عن الظهور بشكل أنيق وعصري.

ونستعرض في هذا التقرير بعض الحيل وأفكار للملابس تساعدك على التغلب على الطقس الحار، خلال فصل الصيف.

الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية الحل السحري

يعتبر اختيار نوع الأقمشة في الملابس العامل الرئسي الذي يؤثر بشكل مباشر في الشعور بالحرارة، وذلك حسب نوع الأقمشة، لذا اختاري الملابس المصنوعة من خامات جيدة التهوية مثل القطن أو الكتان أو الجيرسيه، هذه الخامات لن تقيد جسمكِ أو تتسبب في تعرقكِ في درجات الحرارة العالية، فضلًا عن أنها رائعة في الحفاظ على برودة جسمكِ وعلى مظهركِ متناسقا حتى في الطقس الحار، وأكثر قابلية للتنفس من البوليستر أو الحرير الصناعي.

ابتعدي عن الملابس المصنوعة من البوليستر أو النايلون أو الحرير

تبدو أقمشة البوليستر أو النيلون أو الحرير جميلة عند ارتدائها لكن هذه الأنواع لا تسمح بمرور الهواء عبرها متسببةً في تعرقكِ ومنع تبخر سوائل جسمكِ مما سيزيد من شعوركِ بعدم الراحة في الأيام الحارة، إذ يعد الحرير نسيجًا كارهًا للماء الذي يؤثر عليه بشكل مضاعف، خاصةً إذا تم ارتداؤه في يوم حار يكثر فيه التعرق. مع ذلك، قد يُعد الحرير خيارًا أفضل من أقمشة مثل البوليستر أو النايلون إن كنتِ في حاجة إلى التأنق لحدث ما مثل اجتماع فى العمل أو وسهرة أو عزومة.

الأقمشة ذات الألوان الفاتحة أفضل

تتناسب الأقمشة فاتحة اللون عند اختياركِ لها خلال يوم حار، إذ تعد الألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والروز والأزرق السماوى والأصفر والأخضر الفاتح خيارات جيدة وموضة هذا الموسم، وتمتص أشعة الشمس بشكل أقل من الألوان الداكنة لانها تحبس الضوء وتزيد من شعوركِ بالحر في مثل هذا الطقس.

الملابس الرياضية للإطلالة CASUAL

إذا كنت تنوين قضاء يوم كامل في الخارج في طقس حار، فيمكنك اختيار الراحة والتهوية في الملابس الرياضية، فهي أصبحت أكثر عصرية خصوصًا أن العديدات يعتمدنها في حياتهن اليومية، فهى خيار مناسب لقضاء يوم كامل بطريقة مريحة لأن الكثير من الملابس الرياضية تُصنع من مواد تمتص العرق وتبقيك باردة طوال اليوم.

تجنبي الكثير من طبقات الملابس 

يجب عليكِ اختيار عناصر من الملابس التي لا تتطلب منك طبقات، يمكنك أيضًا ارتداء قمصان طويلة الأكمام وواسعة مع بنطلون فضفاض من التصاميم المنتشرة هذا الصيف لتبقى باردة في درجات الحرارة العالية وتضيفك لمسة انثوية جميلة.

 تصاميم ملابس مريحة 

اعتمدى على ملابسك فضفاضة، ستشعرك براحة أكثر من الملابس التى تلامس جسمك وتقيد حركتك في يوم حار مثل الفستان الطويل الفضفاض سيبقيك أكثر برودة، وتخطي حمالة الصدر المبطنة لصالح حمالة الصدر الناعمة غير المبطنة.

ابحثي عن الفساتين ذات قصة مستقيمة على شكل حرف A أو بقصة فضفاضة على ذراعيك وصدرك وخصرك، اختاري تصاميم ذات حردة رقبة واسعة حتى تسمح بمرور الهواء لجسمك، وتضيف للمرأة انوثة وجمال.

تجنبى الزينة، خاصة الثقيلة منها مثل الخرز أو المعادن، مما يحبس حرارة الجسم، واستبدليها بارتداء ملابس منقوشة، التي ستضيف نفس النوع من الاهتمام إلى مظهرك.

ابتعدي عن الملابس الكثيفة

تجنبى الأحذية المصنوعة من المواد السميكة والكثيفة لأنها أقل تنفسا، ابحثى عن أحذية مصنوعة من الكتان وأقمشة خفيفة، وتعتبر الأحذية الرياضية القماشية خفيفة الوزن  والصنادل المفتوحة هى خيار رائع لامتصاص العرق.

النظارات الشمسية تحمي عينيكِ من الشمس

لا تنسى الكماليات المناسبة للطقس الحار، فنظارة الشمس هى وسيلة رائعة للظهور بمظهر عصري وفي الوقت نفسه مواجهة للحرارة المرتفعة.

اختاري النظارات بإطارات زاهية الألوان مثل الخوخي والأزرق الزاهي والوردي. سيضيف هذا إلى مظهركِ.

 

بداية الصفحة