رياضه

قرعة كأس افريقيا 2015 .. الجزائر تصطدم بغانا وتونس تواجه زامبيا

كتب في : الخميس 04 ديسمبر 2014 بقلم : المصرية للأخبار

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2015، التي جرى سحبها الأربعاء 3 ديسمبر/كانون الأول، في غينيا الاستوائية "البلد المضيف"، عن مواجهتين قوييتين للمنتخبين العربيين الجزائري والتونسي.

فقد أوقعت القرعة المنتخب الجزائري "محاربي الصحراء" في المجموعة الثالثة "مجموعة الموت" إلى جانب كل من غانا، وجنوب افريقيا، والسنغال، بينما أوقعت المنتخب التونسي "نسور قرطاج" ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كل من زامبيا، وكاب فيردي (الرأس الأخضر)، والكونغو الديمقراطية.

أما المجموعة الأولى فقد ضمنت منتخبات غينيا الاستوائية "البلد المضيف"، وبوركينا فاسو، والغابون، والكونغو.

بينما أوقعت القرعة منتخبات كل من كوت ديفوار (ساحل العاج)، ومالي، والكاميرون، وغينيا في المجموعة الرابعة.

وتم تقسيم المنتخبات الستة عشر المشاركة إلى أربع مجموعات استنادا إلى تصنيف الاتحاد الافريقي لكرة القدم الـ (كاف) الذي يعتمد على نتائج المنتخبات في النسخ الثلاث للبطولة أعوام (2010 و2012 و2013)، وكذلك تصفيات المسابقة في (2012 و2013 و2015)، بالإضافة إلى نتائج الفرق في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وجاءت منتخبات غينيا الاستوائية "البلد المضيف"، وغانا، وكوت ديفوار، وزامبيا في المستوى الأول، أما المستوى الثاني فقد ضم منتخبات بوركينافاسو، ومالي، وتونس، والجزائر.

وفي المستوى الثالث جاءت منتخبات كاب فيردي (الرأس الأخضر)، وجنوب أفريقيا والكاميرون، والغابون، أما المستوى الرابع فضم غينيا، والسنغال، والكونغو الديمقراطية، والكونغو.

وكان من المقرر أن تقام المسابقة في المغرب الذي طلب تأجيلها إلى العام المقبل بسبب مخاوف الحكومة المغربية من انتشار فيروس "إيبولا" القاتل في القارة السمراء، وهو الأمر الذي رفضه الاتحاد الإفريقي الذي قرر نقل البطولة إلى غينيا الاستوائية.

ولن يشارك المنتخب المغربي في البطولة أيضا بعد غيابه عن المشاركة في تصفيات البطولة.

بينما يستمر غياب المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، (سبع مرات)، للمرة الثالثة على التوالي، بعدما حل في المركز الثالث في المجموعة السابعة خلف منتخبي تونس والسنغال.

كما يغيب عن النسخة الحالية للبطولة حامل اللقب منتخب نيجيريا الذي توج بالبطولة في ثلاث مناسبات، عقب إخفاقه في التأهل للنهائيات في واحدة من أكبر مفاجآت التصفيات، بعد أن حل في المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى خلف منتخبي جنوب أفريقيا والكونغو.

في حين تشهد البطولة عودة منتخب الكاميرون للمشاركة مجددا بعد غيابه في النسختين الماضيتين، إلى جانب منتخب الكونغو يشارك لأول مرة منذ 15 عاما، كما يلعب منتخب السنغال في البطولة والتي احتجب عنها في بطولة جنوب أفريقيا الماضية.

بداية الصفحة