محافظات

مدرسة المسين الثانوية المشتركة بمحافظة البحيرة بين تهرب المقاول وتقاعس المسئولين

كتب في : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 بقلم : البحيرة / محمود جنيدى و همت فخرالدين

قال الحق تبارك وتعالى " انا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الانسان انه كان ظلوما حهولا ".
ولعل من أنبل الأمانات التى يحملها الانسان ، أمانة التعليم ، ولكن يبدو أن هذه الأمانة لم تجد لها مكانا فى قلوب وضمائر الكثيرين ، وخاصة هؤلاء المسئولين عن التعليم والصروح العلمية .
مدرسه المسين الثانوية ، والتابعة لإدارة الدلنجات التعليمية بمحافظة البحيرة ، صدر بخصوصها قرار ازاله للمبنى القديم في 2013 ، وتم نقل الطلاب والطالبات إلى مدرسة الشهيد محمد عادل أبو رقيق الإعدادية ( فترة مسائية ) ، مما ترتب عليه انخفاض المستوى التعليمي نتيجة لقصر اليوم الدراسي في الفترة المسائية ، والتى لا تتجاوز الثلاث ساعات .
هذا رغم أن المقاول ويدعى " سعيد عمارة " كان قد حضر الى موقع المدرسة وقام بعمل المجسات اللازمة في ( 4 / 9 / 2016 ) ولم يعد بعدها ، ليه .؟؟. الله أعلم .
** يقول : صادق الغرباوى ( بالتربية والتعليم وزميل سابق بالصحافة ) :
هنا نرى أن مستقيل أبنائنا وبناتنا أآصبح وبكل تأكيد مهددا بالضياع ، خاصة وأن المسئولين ، سواء فى ادارة الدلنجات التعليمية ، أو فى هيئة الأبنية التى من المفترض أنها هى المسئولة ، وبشكل مباشر عن هذا التواطؤ ، ثم مديرية التربية والتعليم بالبحيرة ، والت لم يحرك مشئوليها ساكنا ، كل هؤلاء لم يكلف أى منهم نفسه واو مكالمة تليفونية يثبت بها تواجده ، ويقول أنه ( حاسس ) بمشاكل الناس .
الأمر أكبر وأخطر من أن يترك هكذا ، وأكبر وأخطر من أن يظل ( السادة ) المسئولين ( 0 حاطين ايديهم فى المية ) وأبناء وبنات الناس يضيع مستقبلهم أمام أعينهم ، لا لشئ الا لأن السادة ( مش عايزين يتحركوا ) .
السئوال هو : هل نسيتم أيها المسئولين " الأفاضل أنكم مسئولون ، وأن المسئولية أمانة .؟؟.
السئال الأثان والأهم : لو أحدكم مكان أحد أولياء أمور طلبة وطالبات هذه المدرسة ، كان حيعمل اييييييه .؟؟.
ننتظر مع أولياء الأمور .. فهل ننتظر كثيرا .؟؟.

بداية الصفحة