العالم العربى

مقتل إسرائيلي بصاروخ أصاب مبنى في عسقلان

كتب في : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 5:21 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

قتل إسرائيلى يبلغ من العمر 40 عاما بعد ان اصيب منزله بصاروخ أطلق من قطاع غزة وسقط في مدينة عسقلان جنوبى إسرائيل فى وقت متأخر من ليلة الامس.

 

وذكر موقع صحيفة "هآرتس"، الثلاثاء، إن امرأتين كانتا في نفس المبنى قد أصيبتا بجروح خطيرة.

 

وهذا أول قتيل يسقط في إسرائيل من جرّاء الصواريخ التي انهمرت على جنوب إسرائيل، انطلاقاً من قطاع غزة اعتباراً من ظهر أمس الاثنين، وبلغ عددها أكثر من 300 صاروخ، في تصعيد تسبّبت به عملية أمنية نفّذتها مساء الأحد داخل القطاع المحاصر وحدة من القوّات الخاصّة الإسرائيلية.

 

وأوضحت "هآرتس" أن عدد الجرحى الإسرائليين الذين أصيبوا بجراح جراء الصواريخ،التي أطلقت من قطاع غزة، قد ارتفع إلى أكثر من 53 جريحا.

 

بالمقابل، ذكرت مصادر طبية أن 7 فلسطينيين على الأقل قد قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة.

 

من جانب آخر، ذكر متحدث باسم الأمم المتحدة أن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش حث كل الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس بعدما أطلق فلسطينيون في غزة عشرات الصواريخ وقذائف المورتر على جنوب إسرائيل،بينما قامت الأخيرة بشن بقصف أكثر من 70 هدفا في القطاع وفقا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي.

 

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم غوتيريش في بيان "يحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس. منسق الأمم المتحدة الخاص نيكولاي مالادينوف يعمل عن كثب مع مصر، وكل الأطراف المعنية لاستعادة الهدوء".

 

وكانت مصر قد طالبت إسرائيل بوقف التصعيد على قطاع غزة، فيما حملت روسيا تل أبيب مسؤولية اندلاع الأحداث الدامية.

بداية الصفحة