تكنولوجيا وإتصالات

فيس بوك يضيف مزايا هامة لتوثيق المنشورات

كتب في : الخميس 24 اغسطس 2017 - 11:15 صباحاً بقلم : محمد عبد الواجد

أعلن موقع فيس بوك، اليوم الخميس، عن تحديث جديد من شأنه إضافة بعد المزايا الخاصة التى تساعد فى توثيق بعض المنشورات بشكل أكثر دقة من أى وقت مضى، وأبرز تلك المزايا التى يحملها تحديث فيس بوك هى التى تساعد أصحاب الصفحات فى إضافة عدة شعارات مختلفة logos إلى جزء جديد خاصة يحمل اسم Brand Asset Library، وستظهر هذه الشعارات بعد ذلك إلى جانب أى شيء تنشره الصفحة.

تحديث فيس بوك الجديد
وفقا لما ذكره موقع "The Next Web" الهولندى، فالسبب الرئيسى وراء إطلاق تحديث فيس بوك الجديد هو رغبة الموقع فى أن يتأكد كل مستخدم من مصدر الخبر أو القصة التى يقرأها، وبدلا من أن يقول "قرأته على فيس بوك"، يكون قادر على تحديد بالضبط المكان الذى قرأه فيه، فبعد تحديث فيس بوك الجديد سيكون هناك علامات مميزة تخبرك بالجهة التى نشرت أى شىء تراه على الموقع.

فترى فيس بوك أنها غير متخصصة فى نشر المحتوى، وأن كل ما تقوم به هو نشر بيانات عبر النشرات الصحفية والمدونة الرسمية الخاصة بالشركة.

أهمية تحديث فيس بوك
ويؤكد استطلاع أجرته مؤسسة "بيو ريزارتش سينتر" أن 56٪ فقط من المستجيبين يتذكرون مصدر مقال شاهدوه على مواقع التواصل الاجتماعى، وتكشف هذه الدراسة أنه عندما يقرأ المستخدمين قصة إخبارية، فإنهم غالبا ما يكونون غير قادرين على ربطها بمصدر إخبارى معين، وهو الأمر الذى يعكس أهمية تحديث فيس بوك الجديد.

وذكرت التقارير أن على الرغم من أن تحديث فيس بوك يضيف تغيير بسيط، إلا أن أى شيء يحقق مزيدا من الوضوح للناشرين هو موضع ترحيب دائما، ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيكون له أى تأثير على تذكر مصدر المحتوى الذى يراه المستخدم على وسائل الاعلام الاجتماعية أم لا.

جدير بالذكر أن فيس بوك تواجه أزمة كبيرة بسبب الأخبار الكاذبة وانتشارها على الموقع، وعلى الرغم من الخطوات التى تم اتخاذها لمحاربة هذا الأمر، إلا أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يروا أن فيس بوك لا يزال يساعد فى انتشارها.

بداية الصفحة