أخبار مصر

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة غدًا.. وسحب رعدية ممطرة 10 أبريل المقبل

كتب في : السبت 26 مارس 2022 - 11:14 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن توقعات الأيام القادمة وفقاً لتحديثات خرائط النموذج الأمريكى، حيث يشهد غداً الأحد ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة بسبب ابتعاد المنخفض الجوى عن مصر و أيضا مرتفع جوى يبدأ سيطرته على البلاد. 

وأفاد الخبراء من أول أبريل ترتفع الحرارة بشكل كبير تبدأ من 40 درجة وأكثر على جميع الأنحاء وتستمر حتى يوم 9 أو 10 أبريل لتشهد البلاد أجواء صيفية بأمتياز و شديدة الحرارة.

ويتوقع الخبراء يوم 10 أبريل القادم نشاط قوى لمنخفض السودان وحمل حرارى قوى الذى يساعد فى تكوين السحب على جنوب الصعيد قد يحدث سحب رعدية ممطرة وتكون الأجواء دافئة أو حارة .

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد انخفاض فى سرعة الرياح ليلاً  بينما تنشط البلاد غداً الأحد والاثنين 28 مارس خاصة على محافظات الصعيد ومن يوم الثلاثاء وحتي نهاية الأسبوع متوقع اعتدال سرعة الرياح و ارتفاع درجات الحرارة هذا الاسبوع و يكون الارتفاع الملحوظ مع نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل باستثناء السواحل الشماليه التى تشهد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية لوجود نشاط رياح على كل من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و يسود طقس دافئ نهارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وأوضح خبراء الأرصاد أن البلاد ستشهد خلال ساعات الليل طقسًا شديد البرودة على كل الأنحاء.

ويسود غدا الأحد، طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة.

ومن المتوقع أن يكون هناك شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة ونشاط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و يكون الجو مشمسا بجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط: تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية.

 

 

بداية الصفحة