منوعات

شاهد..اختيار طالب مصري 'سفيرًا دوليًا للسلام'

كتب في : الثلاثاء 18 اكتوبر 2016 بقلم : منى البغدادى

يحصل عمر أبوبكر، خريج قسم العلوم السياسية بكلية التجارة وإدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة البريطانية، على "Luxemburg Peace Prize"، والتي عقدت في فلوريانوبوليس - البرازيل في الفترة بين 21 وحتى الـ 25 من سبتمبر2016 ، بمنتدى السلام العالمي في نسخته العاشرة.

 

حصل عمر على لقب «سفير دولي من أجل السلام» بصفته خريج الجامعة البريطانية في مصر، وقد تم الإعلان عن هذا المنصب في مايو 2016، فتقرر سفره إلى لوكسمبرج لتسلم جائزته من جلالة هنري دوق لوكسمبرج.

 

ويعتبر عمر الشاب المصري الوحيد الذي حصل على هذا اللقب وهذه الجائزة، التي تمنح في المؤتمر الدولي للسلام والموثقة من من منتدى السلام العالمي ومنظمة الشينجن للسلام.

 

كانت لجنة التحكيم المُقيمة لأداء عمر مكونة من عدة محكمين دوليين، منهم أعضاء من جامعة السوربون بفرنسا و Jacques Santer الرئيس الأسبق للمفوضية الأوروبية و Jose Barroso و اثنين من الأعضاء السابقين الحائزين على جائزة نوبل للسلام.

 

قام عمر بعمل ورشة عمل تبحث عن الأثر السلبي للقوالب النمطية على ثقافات الشعوب و كان من ضمن المشاركين شباب من عدة دول كالولايات المتحدة الأمريكية، الصين، إسبانيا و أمريكا الجنوبية الى جانب كوادر ذات مكانة علمية راقية تجمع ما بين علماء ،صحفيين و مديرين تنفذيين.

 

ويطمح عمر والذي يعمل حاليا معيدا  بقسم العلوم السياسية لنشر ثقافة السلام وتقبل الآخر بين طلابه ويعد عمر من الأعضاء المؤسسين لفرقة كورال هليوبوليس منذ 2006 ويهدف هذا الكورال لنشر ثقافة السلام عن طريق الفن والموسيقى بمختلف اللغات و الثقافات لدعم التواصل بين الشعوب ولتمثيل مصر بالخارج. وأكد دعم الجامعة البريطانية له في مسيرته من رئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد وعميدة الكلية الدكتورة ودودة بدران.

 

بداية الصفحة