أخبار عاجلة

عضو بصيادلة القاهرة: صرف بروتوكولات أولية لعلاج كورونا لمصابى الأنفلونزا

كتب في : الأربعاء 11 نوفمبر 2020 - 7:03 صباحاً بقلم : محمد عصمت

أكد الدكتور محفوظ رمزى، عضو مجلس نقابة صيدلة القاهرة، أن أعراض البرد وتكسير العظام والالتهابات وألم بالزور والحرارة ارتفع بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة بصورة كبيرة، ويلجأ المرضى للصيدليات لعدم قدرتهم على التفرقة بين نزلات الإنفلونزا وفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الصيدليات تتعامل مع أعراض حالات البرد باعتبارها كورونا، ويتم صرف بروتوكولات أولية لعلاج كورونا من مضاد حيوى وفيتامين سى وفيتامين د، والزنك للمناعة، وخوافض للحرارة.

وأضاف رمزى، فى تصريحات : تجرى متابعة حالة المريض أولا بأول لتوجيههم للمستشفى فى حال تطور الحالة المرضية، وكذلك يتم تحويل أصحاب الأمراض المزمنة للمستشفى فورا دون منحهم أى أدوية لعدم تعرضهم لمضاعفات.

وطالب عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، المواطنين بالعودة للإلتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، من خلال ارتداء الكمامات، وتطهير الأيدى بالكحول، وتطبيق البعد الاجتماعى، بعد تزايد حالات الإصابة بشكل ملحوظ.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 101 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100540 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 232 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

بداية الصفحة