رياضه

مصر على عتبة تعزيز رقمها القياسي في الألقاب الإفريقية

كتب في : الخميس 02 فبراير 2017 - 1:33 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

بعد تأهلها إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بفوزها بركلات الترجيح على بوركينا فاسو 4-3 في العاصمة الغابونية ليبرفيل الأربعاء، باتت مصر على عتبة تعزيز رقمها القياسي في عدد الألقاب الإفريقية.

وسبق لمصر الفوز باللقب سبع مرات، وقد تعزز هذا الرقم القياسي في حال الفوز في النهائي يوم الأحد المقبل على المنتصر من مواجهة غانا والكاميرون في مباراة قبل النهائي الثانية غدا الخميس.

 

وقاد الحارس المخضرم عصام الحضري مصر إلى نهائي النسخة الحالية من البطولة، بعد أن صد ركلتي الترجيح الرابعة والخامسة لبوركينا فاسو، واللتين سددهما حارس المرمى البوركيني هيرفيه كوفي واللاعب برتران تراوريه تواليا.

وبذلك، تمكنت مصر من بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ إحرازها لقبها الأخير عام 2010 في أنغولا بفوزها على غانا 1-صفر، علما بأنها غابت عن بطولة كأس أمم إفريقيا منذ ذلك التاريخ.

 

وكانت مصر قد أحرزت أول لقب لها في أمم إفريقيا عام 1957 بالسودان حين هزمت إثيوبيا 4-صفر، قبل أن تفوز بعدها بعامين فقط على أرضها باللقب الثاني وذلك على حساب السودان 2-1.

 

وعام 1986 نجحت مصر في حصد لقبها الثالث أيضا على أرضها بفوزها بركلات الترجيح على الكاميرون 5-4، لتعود في 1998 للتتويج للمرة الرابعة وهذه المرة على حساب جنوب إفريقيا 2-صفر في بوركينا فاسو.

 

وصعدت مصر للمرة الخامسة إلى منصة التتويج على أرضها عام 2006 حين فازت بالنهائي على ساحل العاج بركلات الترجيح 4-2، لتحصد عام 2008 اللقب السادس في غانا على حساب الكاميرون 1-صفر.

بداية الصفحة