منوعات

محافظ مطروح ..يلتقي بمدير منفذ المساعد الليبي للتأكيد على تأمين المصريين

كتب في : الثلاثاء 29 مارس 2016 بقلم : نادر مجاهد

يستقبل اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، بمكتبه بديوان عام المحافظة، العميد خالد البوسته، مدير منفذ مساعد البري في ليبيا، ومدير إدارة التفتيش بوزارة الداخلية، والوفد المرافق له، في إطار استمرار التواصل مع الجانب الليبي، للوقوف على إجراءات تشغيل منفذي السلوم المصري، ومنفذ مساعد الليبي، وحركة عبور الشاحنات والأفراد المصريين إلى ليبيا، مع تأكيد التأمين اللازم لهم بمنفذ مساعد الليبي.

وأكد مدير منفذ مساعد الليبي، على عمق العلاقات المصرية الليبية، وأن مصر دائمًا ما تقف بجانب ليبيا، لمواجهة أي إرهاب يهدد أمن الدولتين، لافتًا إلى أن الاستقرار في مصر ينعكس على ليبيا والعكس، مؤكدا على أن القوات الليبية تعمل على تأمين حركة عبور الشاحنات والأفراد داخل الأراضي الليبية.

ونقل رئيس الوفد الليبي، تحيات عبدالله الثني، رئيس الوزراء الليبي ووزير الداخلية اللواء طيار محمد المدني، لمحافظ مطروح والقيادات الأمنية بالمحافظة.

فيما أكد اللواء علاء أبوزيد، خلال اللقاء، على حرص الحكومة الليبية في التواصل مع الجانب المصري، ودعم استمرار تشغيل منفذي السلوم البري، ومساعد الليبي، أمام حركة الشاحنات والأفراد بشكل طبيعي مع تأكيد الجانب الليبي على أمن واستقرار المنطقة الشرقية وتأمين حركة الشاحنات والمصريين هناك.

وأشار المحافظ، أنه تم خلال اللقاء بحث عدد من المطالب للجانب الليبي، منها تقديم تسهيلات أكثر لعبور المرضى، واختصار الفترة الزمنية لمرورهم، وكذا السماح للمسنين بمرافقة أبنائهم لهم في دخول مصر، لافتًا إلى أنه سيتم عرض مطالب الجانب الليبي على رئيس مجلس الوزراء للتوجيه بشأنها.

وفى نهاية اللقاء أهدي اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، كتاب الله، لمدير منفذ مساعد الليبي، تأكيدًا على عمق العلاقات المصرية الليبية والجهود المبذولة للتواصل بين البلدين.

بداية الصفحة