أخبار عاجلة

الرئيس مرسى يصل السعودية لرئاسة وفد مصر فى قمة الرياض

كتب في : الأحد 20 يناير 2013 بقلم : محمد صبرى

 

وصل الرئيس محمد مرسى إلى المدينة المنورة مساء اليوم الأحد، فى زيارة للسعودية لرئاسة وفد مصر فى القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية التى تبدأ غداً فى الرياض، وتستمر يومين.

يستهل الرئيس مرسى زيارته للسعودية بالتشرف بالسلام على النبى محمد صلى الله عليه وسلم وزيارة المسجد النبوى الشريف، ثم يتوجه فى وقت لاحق هذه الليلة إلى جدة ومنها إلى مكة المكرمة لأداء العمرة.

يتوجه الرئيس مرسى إلى الرياض غداً الاثنين، حيث يستأنف برنامجه فى العاصمة السعودية بالالتقاء بمجلس الأعمال المصرى السعودى المشترك، قبل أن يشارك فى أعمال القمة مساء اليوم نفسه، والتى يفتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.

يحضر الرئيس مرسى حفل العشاء الذى يقيمه خادم الحرمين الشريفين، على هامش القمة، على شرف القادة والزعماء العرب.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس مرسى بعد ذلك مع الجالية المصرية بالسعودية بمنزل السفير المصرى بالرياض عفيفى عبد الوهاب، للاستماع إلى آرائهم وشكواهم وطمأنتهم على الأحوال فى مصر.

يقوم مرسى خلال جلسة افتتاح القمة بتسليم الرئاسة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، حيث كانت مصر قد تولت رئاسة القمة الثانية التى عقدت قبل عامين فى شرم الشيخ.

ويلقى الرئيس مرسى كلمة فى الجلسة الافتتاحية أمام القادة العرب حول الأوضاع الاقتصادية فى مصر والمنطقة، وأهمية تحقيق التكامل الاقتصادى العربى، وزيادة الاستثمارات بين الدول العربية، وإزالة العوائق لزيادة التبادل التجارى.

يضم الوفد المصرى، محمد كامل عمرو وزير الخارجية والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى وأسامة صالح وزير الاستثمار وحاتم صالح وزير التجارة والصناعة وأحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية المصرية، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال.

 

بداية الصفحة