ثقافه وفنون

بعد اعتزالها الفن.. 10 معلومات عن الفنانة 'دوللي شاهين'

كتب في : الأحد 07 اغسطس 2016 بقلم : سالى سامى

صدمت الفنانة اللبنانية دوللى شاهين جمهورها بخبر إعلانها اعتزال الفن عبر صفحتها على "فيس بوك"، من أجل التفرغ لرعاية ابنتها وعائلتها، مؤكدة أن صوتها يخدم الرب وستعود للترنيم في الكنيسة مرة أخرى، وخلال مشوارها الفنى عرفت دوللى بالجرأة في أدوارها وملابسها ما جعلها دائما واحدة من النجمات المثيرات للجدل.. نتعرف على أهم المعلومات عنها.

 

اسمها بالكامل دوللي جوزيف أبو شاهين، ولدت في 2 يوليو عام 1980 في لبنان لأب من أصول برازيلية.

درست الصحافة ثم بدأت حياتها المهنية في مجلة نسائية لبنانية حتى سافرت إلى لندن لدراسة الموسيقى والمسرح وهناك تعلمت البيانو والعود.

 

اتجهت إلى الغناء وأصدرت أول ألبوماتها بعنوان ولا كل البنات حيث تمكنت من لفت الأنظار إليها بعد عرض كليب أغنية مومو عيني.

 

اقتحمت عالم التمثيل بعد أن اكتشفها المخرج خالد يوسف وقدمها للجمهور في فيلم "ويجا" الذي كان بمثابة نقطة انطلاقها الحقيقية في عالم التمثيل ورغم توجهها للتمثيل إلا أنها أكدت أن الغناء حلمها الأول والأخير وتجد نفسها فيه.

 

توالت أعمالها بعد ويجا وقدمت أفلاما منها الشياطين، ونمس بوند، والمشمهندس حسن، وشاركت بالتمثيل في التليفزيون اللبناني للمرة الأولى من خلال مسلسل لقاء في عام 2011، وقدمت في الدراما المصرية عددا من الأعمال من أشهرها أدهم الشرقاوي، والمرافعة، والمسلسل الكوميدي شريف ونص.

 

تعتبر المطربة الكبيرة الراحلة داليدا نجمتها المفضلة وقالت عنها في تصريحات سابقة: "بعشق داليدا وبغنى لها في كل حفلاتى وبحب أغانيها والإستايل الخاص بها في الغناء لأنه مختلف".

 

دوللى متزوجة من المخرج باخوس علوان ولديها ابنة تدعى نور، وشهدت علاقتهما عدة مشكلات لكنهما تغلبا عليها في النهاية، حيث كانت دوللي شاهين أعلنت عن انفصالها عن زوجها باخوس علوان في عام 2014، من خلال صفحتها الرسمية على فيس بوك بعد زواج استمر لأكثر من 5 سنوات، وأثمر عن طفلتهما "نور"، لكنهما عادا مرة أخرى واستمرت حياتهما الزوجية.

 

أكد زوجها المخرج باخوس علوان أن زوجته قررت اعتزال العمل الفني بشكل مفاجئ وأضاف في تصريح خاص ، أن السبب في ذلك الحالة النفسية السيئة التي تعيشها، مشيرًا إلى أنه وفريق العمل بالكامل يحاولون إقناعها بالتراجع عن القرار وذكر "علوان" أنه ضد قرار اعتزال زوجته، خاصة أنها لم تقصر معه أو مع بنتها على المستوى الأسري بأي حال من الأحوال.

 

دوللى أكدت في تصريحات سابقة لها أنه ليس لديها أصدقاء أو صديقات في الوسط الفني لأنها لا تحب الصداقات المزيفة، وترى أن كل الصداقات في الوسط الفني غير حقيقية وتحكمها المصالح.

وعن تصنيفها كممثلة إغراء، أكدت أنها لاتنزعج من ذلك في أكثر من تصريح سابق لها، ودافعت عن ملابسها مؤكدة أنها ترى ملابسها عادية وليست جريئة أو مثيرة كما يرى البعض، وأنها ترتدى مثلها في حياتها العادية وأنها لا ترتدى ملابس تخرج عن السياق الدرامى للكليب.

 

بداية الصفحة