أخبار مصر

وزير الري يُناقش مع مسئول أممي قضايا المياه المطروحة على أجندة قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبلة

كتب في : الاثنين 21 اغسطس 2023 - 1:50 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

ناقش الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري مع يوهانس كولمان مستشار رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة، الإعداد للقمة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة، المقرر انعقادها فى سبتمبر المقبل، وتطرق لقاؤهما إلى المناقشات المتوقعة خلال القمة عن ملف المياه وتحقيق أهدف التنمية المستدامة.

وجاء اللقاء على هامش مشاركة وزير الري فى الأسبوع العالمى للمياه، المنعقدة فعالياته في العاصمة السويدية. 

واستعرض سويلم و"كولمان" الخطوات التى انخذت تجاه قضايا المياه، عقب مؤتمر الأمم المتحدة للمياه والذى عقد فى شهر مارس ٢٠٢٣.

وقال وزير الري، إن مصر واليابان ستنظمان جلسة رفيعة المستوى على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه؛ لمناقشة نتائج الحوار التفاعلى حول المياه والمناخ، وسبل المضي قدما فى هذا الشأن.

كما تم التباحث حول الإجراءات الجارية لعقد مؤتمر المناخ المقبل COP28، حيث أشار الدكتور سويلم للتنسيق الجارى بين مصر والإمارات فى هذا الشأن للاستمرار فى وضع ملف المياه على رأس أجندة المناخ العالمية.

وستشارك مصر فى جلسة مغلقة خلال الأسبوع العالمى للمياه في ستوكهولم عن التحضير لمؤتمر COP28 .

وأوضح سويلم أن مصر تعمل حاليا (بالتنسيق مع اليابان والمملكة المتحدة) على تقديم تقرير لأمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ؛ لمواصلة البناء على إنجازات ملف المياه والتى تحققت خلال مؤتمر COP27 للاستمرار في دمج قضايا المياه في مناقشات المناخ العالمية.

بداية الصفحة