عالم

السلطات الروسية تستمر في إغلاق طرق موسكو رغم انسحاب قوات فاجنر

كتب في : الأحد 25 يونيو 2023 - 10:55 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلنت السطات الروسية، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، أنها ستبقي على القيود المفروضة على حركة المرور على الطرق السريعة في العاصمة موسكو وتولا، إثر محاولة انقلاب مجموعة فاجنر.

ومن جانبها قالت الوكالة الاتحادية للطرق في روسيا "أفوتودور" في بيان لها على تيليجرام، إن القيود المفروضة على حركة المرور على الطرق السريعة في موسكو وتولا لا تزال سارية. وأضافت

وكالة أفوتودور في بيانها اليوم، أنه وبناء على القرارات التي تم تطبيقها في المنطقتين،، فإن القيود المفروضة على حركة المرور على طول الطريق السريع إم-4 'دون' في منطقتي تولا وموسكو لا

تزال سارية. وتجدر الإشارة إلى أن قائد قوات فاجنر الروسية، يفجيني بريجوجين أعلن عن الانسحاب من المناطق التي سيطر عليها وتراجعه عن "الزحف" إلى موسكو والذهاب إلى بيلاروسيا مقابل

إسقاط الدعوى الجنائية بحقه وغادر قائد مجموعة فاجنر الأراضي الروسية إلى بيلاروسيا، وذلك بعد انسحابه من المقرات العسكرية التي سيطر عليها في مدينة روستوف الروسية.

وبدأ مقاتلوا فاجنر الروسية في الانسحاب من المقرات التي سيطروا عليها في مدينة روستوف الروسية، وذلك بعد إعلان الكرملين أنه سيتم إسقاط الدعوى الجنائية المقامة ضد بريجوجين ومغادرته الأراضي الروسية إلى بيلاروسيا، 
وخلال العديد من مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل ظهرت قوات فاجنر وهي تنسحب  مدينة روستوف بشكل كامل، في أعقاب التوصل إلى اتفاق للتهدئة بوساطة من رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

 

ومن جانبه  قال حاكم منطقة ليبيتسك الواقعة جنوبي موسكو بدء رفع الإجراءات الأمنية التي اتّخذها أمس السبت، بعد أن أمر قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين مقاتليه بوقف زحفهم نحو موسكو والعودة إلى معسكراتهم.

وذكر المسؤول الروسي في بيان صادر عنه  نقلته فرانس برس: "بدأ رفع القيود المفروضة. في الأمد القريب، سنسمح بعودة الحركة في طرق المنطقة".

 

وتجدر الإشارة إلى أن هناك قافلة مكونة من نحو خمسة آلاف رجل مدجج بالسلاح في طريقها إلى العاصمة موسكو، بعد أن تمكنت من الاستيلاء على منطقة روستوف في جنوب روسيا.

 

وكان بريجوجين أكّد أن عناصره استولوا "من دون أيّ طلقة رصاص" على القيادة العامة العسكرية في روستوف وأنّهم يسيطرون على مواقع عسكرية عدة.

بداية الصفحة