إقتصاد وأعمال

شعبة الحلويات: نسبة الإقبال على حلوى المولد لم تتغير عن العام الماضي والفرق في الكميات المباعة

كتب في : الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 10:26 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال أحمد الحندويلي، نائب أول رئيس شعبة الحلويات بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار حلوى المولد النبوي ارتفعت هذا العام بنسبة تتراوح ما بين 25-30%، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأرجع الحندويلي هذه الارتفاعات السعرية إلى زيادة قيمة الخامات الأولية لصناعة حلوى المولد.

وتابع أنه مع ارتفاع أسعار حلويات المولد النبوي اتجه أصحاب محلات الحلوى إلى خفض إنتاجهم حيث أصبحنا ننتج حوالي 3 أطنان من الحلوى بدلا من الـ5 أطنان التي اعتدنا عليها.

ونوه إلى أن نسبة إقبال المواطنين على الشراء لم تقل فهي تقريبا ثابتة، بينما التغيير ينحصر في الكمية التي اعتاد المواطن على شرائها.

وعن أسعار علب حلوى المولد قال الحندويلي إن سعر العبلة اللوكس مشكل بلغ حوالي 80-100، والعلبة الفاخرة سجلت 200-250، وكرنفال يتراوح سعرها 130-140، وسوبر كورنفال وصل سعرها إلى 150-170.

وأشار نائب أول رئيس شعبة الحلويات بغرفة الإسكندرية التجارية، إلى أن الأسعار تختلف من محل لمحل، ولكن المسئولية المجتمعية تحتم علينا أن نتكاتف مع الدولة كتفا بكتف لمواجهة ارتفاع الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطن.

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، في وقت سابق عن طرح حلوى المولد النبوي بالمنافذ التابعة للشركة بمحافظات مصر، وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية؛ حيث يتم طرح حلوى المولد بتخفيضات تتراوح من 20 - 25%، مقارنة بأسعار نفس المنتجات في الأسواق الحرة، كما سيتم عمل خصم إضافي في حال شراء كميات كبيرة خاصة للشركات أو المؤسسات.
 
وسوف تُطرح عبوات مختلفة من حلوى المولد هذا العام بالمنافذ التابعة للشركة وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تبدأ من 85 جنيها لعلبة الحلوى السادة زنة كيلو جرام، وعلبة حلوى سادة لوكس زنة كيلو بـ100 جنيه.

وعلبة حلوى سادة لوكس زنه  كيلوين بسعر 200 جنيه، وعلبة حلوى سادة لوكس أصناف مميزة وزن 3 كيلو بسعر 350 جنيها، وعلبة حلوى سادة لوكس أصناف مميزة زنه 5 كيلو بسعر 600 جنيه.

وعلبة حلوى فاخرة مكسرات زنة  كيلوين بسعر 300 جنيه، وعلبة حلوى فاخرة مكسرات زنة 3 كيلو بسعر 450 جنيها.

وعلبة حلوى مكسرات فاخرة أصناف مميزة زنة 5 كيلو بسعر 750 جنيها، بجانب طرح المخبوزات والحلويات الشرقية والغربية ذات الجودة العالية وبأسعار مخفضة.

بداية الصفحة