محافظات

تشييع جنازة أول ضحية لـ«كورونا» بمسقط رأسها في الدقهلية

كتب في : الجمعة 13 مارس 2020 - 10:32 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

شيع منذ قليل أبناء قرية السماحية الكبرى بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، جثمان عطيات محمد ابراهيم ٦٠ سنة أول سيدة مصرية توفيت بسبب فيروس كورونا، بمقابر الأسرة بالقرية وسط إجراءات طبية وأمنية مشددة. 

كانت ضحية كورونا قد لفظت أنفاسها الأخيرة أمس بمستشفى العزل بالإسماعيلية، وتم تكفين جثمانها وفق إجراءات طبية واحترازية صارمة حيث تم تغسيلها وفق الشريعة الإسلامية ثم تعقيم الكفن الخاص بها ولفها في 3 طبقات من الكفن وطبقتين من القطن وطبقة خارجية من الجلد خوفًا من انتشار المرض.

كانت  الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قد كلفت وفد من إدارة الطب الوقائي بالوزارة بالتوجه إلى القرية وعمل مسح شامل للأهالي وتتبع مصدر إصابة المتوفاة حيث جرى إرسال طاقم طبي كامل من إدارة الطب الوقائي بالوزارة مع فحص جميع الأهالي المقيمين بالمنازل المحيطة بمنزل المتوفاة فضلا عن إجراء مسح للأهالي بالكامل والتوصل إلى سبب الإصابة.

كانت اعراض المرض قد ظهرت عليها  في الثانى من مارس الحالى وجرى حجزها بمستشفى الصدر بالمنصورة في السابع من مارس الحالى وعند دخولها للمستشفى كانت مصابة بارتفاع شديد في درجة الحرارة وضيق شديد في التنفس وكحة جافة، وجرى تشخيص إصابتها عند دخولها للمستشفى أنها مصابة بالتهاب رئوي مزدوج وتم اخذ المسحات اللازمه لها لفحصها.

وتبين من الفحص للطبى للمتوفية أنها كانت تعالج من مرض السكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة وقصور في وظائف الكلي وتم سحب عينه منها وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة حيث وصلت النتيجة أمس الأربعاء بأن الحالة إيجابية لفيروس كورونا COVID 19  وتم تحويلها بالإسعاف المعقم ذاتيا أمس إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية إلا أنها توفيت.

بداية الصفحة