العالم العربى

رئيس البرلمان العربي: التجربة المصرية ستمثل الأيقونة الرئيسية لتطوير السجون في العالم العربي

كتب في : الثلاثاء 21 مارس 2023 - 4:14 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال عادل العصومي رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، إن مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة التي شيدتها وزارة الداخلية، ترسخ وتجسد مفاهيم احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، التي أرسى دعائمها الرئيس عبدالفتاح السويسي في إطار بناء الجمهورية الجديدة، والتي تتفق مع الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها سيادته في ديسمبر 2021.

واشار العصومي في كلمته خلال الافتتاح التجريبي للمرحلة الثانية لمراكز الإصلاح والتأهيل، اليوم بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ووزير العدل والنائب العام، وعدد من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية والمعنيين بحقوق الإنسان وعدد من نواب مجلسي الشعب والشيوخ ووسائل الإعلام الوطنية والدولية وفنانين وشخصيات عامة، إلي أن المراكز الجديدة تضم منشآت وبني تحتية وفقا لأحدث المواصفات العالمية في المؤسسات العقابية، بالإضافة إلى برامج تدريبية أحدثت تغيرا جذريا في مجال إعادة دمج النزلاء وتعديل سلوكهم.

وكشف عن قيام البرلمان العربي حاليا، بإعداد دليل عربي لتطوير منظومة السجون في الدول العربية، مؤكدا أن التجربة المصرية ستمثل الأيقونة الرئيسية لذلك الدليل.

بينما جاء ببرقية وزير الداخلية، لتهنئة مفتي الجمهورية: بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك يطيب لي وهيئة الشرطة أن نبعث لفضيلتكم بأخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب الأمنيات.

إننا وبحلول هذا الشهر الكريم الذى أنزل الله فيه القرآن هدى وبشرى للإنسانية .. وترجمت أحكامه قيم الاعتدال والوسطية ودعت لسبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة.. نتوجه للمولى القدير أن يبارك جهود دار الإفتاء المصرية في بيان صحيح الدين ونشر وسطيته، راجين لمسيرتكم الوطنية المخلصة دوام التوفيق والسداد.. وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على مصرنا وشعوب الأمة العربية والإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بالخير واليمن والبركات، وكل عــام وفضيلتكم بخـير.

بداية الصفحة