أخبار مصر

فقد ذراعيه في تفجير إرهابي.. البطل طارق عبدالوهاب: لو تكرر الموقف ألف مرة سأعود لأخدم وطني

كتب في : الاثنين 23 يناير 2023 - 2:39 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال المقدم البطل طارق عبد الوهاب، الذي فقد ذراعيه، في انفجار عبوة ناسفة يوم 30 يونيو عام 2014، إن قوى الإرهاب حاولت، أن تطفئ فرحة الشعب بأول ذكرى لثورة 30 يونيو، لكنه وزملاءه لم يترددوا في الدفاع عن الوطن وفدائه بأرواحهم.

وأضاف المقدم طارق، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ71،  أنه فقد يديه لكنه لم يفقد انتماءه وحبه لوطنه، ما زال يهتف بلسانه "تحيا مصر"، متابعا أن الموقف لو تكرر ألف مرة سيعود ليخدم وطنه من جديد.

وشهد صباح يوم 30 يونيو 2014 انفجار عبوتين متفجرتين في مصر الجديدة، ما أسفر عن استشهاد العميد البطل أحمد عشماوي، والمقدم البطل محمد أحمد لطفي.

وتحتفل وزارة الداخلية ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد كبير من وضباط وقيادات الوزارة، وأفرادها، بجانب كبار المسئولين ورجال الدولة، بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة، وذلك وسط مشاركة شعبية كبيرة.

ويوافق عيد الشرطة، يوم 25 يناير، من كل عام، لتخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية.

ويظل يوم "25 يناير"، شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى.

وضربت "معركة الإسماعيلية"، مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية، وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزي.

بداية الصفحة