أخبار مصر

وزير البيئة والطاقة اليوناني يؤكد تطلع بلاده لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع مصر

كتب في : الأربعاء 02 فبراير 2022 - 5:26 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد كوستاس سكريكاس، وزير البيئة والطاقة اليونانى، إهتمام بلاده بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع مصر، موضحًا أن هذا المشروع يحقق فوائد عديدة فنية واقتصادية وبيئية واجتماعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع وزير البيئة والطاقة اليوناني، وذلك في إطار متابعة خطوات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين بخصوص هذا المشروع الهام  في أكتوبر الماضي.

كما أكد وزير الطاقة اليونانى، على تطلع بلاده لسرعة تنفيذ هذا المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يمثل جزءا مهما من العلاقات والتعاون الإستراتيجي الحالي بين الطرفين والذي يُعجل من تطوير ممر الطاقة من خلال زيادة إمدادات الطاقة الكهربائية لكل من مصر واليونان، مع تحقيق التوازن في الطلب على الطاقة، وتحفيز الاستجابة للتحديات الخاصة بتغيير المناخ وتقليل الانبعاثات  والذي يساعد بدوره في الحفاظ على البيئة وحمايتها باستخدام كافة مصادر الطاقة المتاحة وخاصة الاستفادة من الطاقات المتجددة، كما يعتبر المشروع خطوة مهمة للأمام لتحقيق التوافق المطلوب لدعم تكامل الطاقة المتجددة في شبكات الطاقة للدولتين.

ومن الجدير بالذكر أن الربط الكهربائى بين شمال وجنوب المتوسط سوف يعمل على استيعاب الطاقات الضخمة التى سيتم توليدها من الطاقة النظيفة التى تزخر بها القارة الإفريقية.

بداية الصفحة