إقتصاد وأعمال

شعبة الذهب: نعتزم التقدم للحكومة بالسماح للمصريين بإدخال سبائك بـ 10 آلاف دولار بدون جمارك

كتب في : الأحد 30 إبريل 2023 - 4:39 مساءً بقلم : محمود العطار

 

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة المجوهرات والمشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إنه في ظل الطلب المتزايد حاليًا أمام كمية الذهب المحدودة المعروضة، فمن الممكن أن تسمح الدولة لزائري مصر بإدخال السبائك في الحدود المسموح بها قانونا، فكما يسمح بدخول 10 آلاف دولار أو للخروج من مصر، يسمح أيضا بإدخال السبائك ما قيمته 10 آلاف دولار، وذلك لمواجهة الضغط الشرائي على السبائك محليا، وزيادة المعروض منه.

وعن تحرك الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات في سبيل تنفيذ مطلب السماح بدخول السبائك عبر المصريين العاملين بالخارج والسائحين، أوضح "ميلاد" خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشعبة أنه سيتم تقديم مذكرة لوزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، لترفع من خلاله لرئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، للبت فيها.

كما اقترح ميلاد أن تسمح الدولة لتجار المصوغات الذهبية بتقديم تخفيضات لمدة محددة لتكن شهرا على سبيل المثال، لتخفيض قيمة المصنعية وزيادة الرواج على المشغولات الذهبية المخزنة في المحلات بكميات كبيرة، حيث أن الضغط يتجه إلى السبائك.

أشار هاني ميلاد: "لسنا جهة تسعير للذهب بل هناك عدة عوامل تحدد سعر الذهب وهي سعر الصرف للدولار، والعرض والطلب، والسعر في البورصة العالمية، ونحن في هذه الأيام يتحكم في السعر العرض الذي أصبح قليل أمام الطلب المتزايد للذهب".

بداية الصفحة