أخبار عاجلة

شريف إسماعيل رئيس الوزراء مشاركة المواطن بالانتخابات رسالة للعالم بأن مصر متقدمة

كتب في : الاثنين 26 مارس 2018 - 7:55 مساءً بقلم : نادر مجاهد

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أننا بمشاركة المواطن بالانتخابات الرئاسية نرسل رسالة للعالم أجمع أن مصر متقدمة وان المواطن يعلم حقوق وواجباته وهذا رد على ما قيل قبل الانتخابات حيث أن بعض المقالات فى الخارج تشكك فى العملية الانتخابية والرد سيكون مشاركة المواطنين .

وأضاف إسماعيل فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنينعقب متابعته لسير العملية الانتخابية بغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، أن مصر مرت بفترات مهمة فى الاستحقاقات الدستورية من وضع  الدستور ذاته ثم الانتخابات الرئاسية ثم مجلس النواب واليوم انتخابات رئاسية جديدة ، واشار إلى أن مصر تسير فى طريقها الصحيح.

وأوضح أنه قام بالاتصال بـ14 محافظة وأشاروا إلى عدم وجود اية مشاكل وسير عملية الانتخابات منتظمة فضلا عن مرور المحافظين على اللجان، واشار إلى وجود إقبال فى فترة الصباح ومع حلول فترة الظهيرة تراجع قليل ومن المتوقع أن تزايد الأعداد فى الفترة المسائية .

وأوضح إسماعيل أن أغلب اللجان بنسبة 95 %فتحت أبوابها فى موعدها والبعض الآخر تأخر وتم التواصل مع الهيئة العليا الوطنية للانتخابات وتم فتح جميع اللجان.

ودعا جميع المصريين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية باعتبارها استحقاق دستورى وحق الوطن على المواطن أن يساهم ويشارك بنفسه فى اختيار رئيس الجمهورية .

بداية الصفحة