عالم

رئيس البرازيل: بلادنا من أقل الاقتصادات تضررًا من كورونا وأداءنا أفضل من ألمانيا وفرنسا

كتب في : الخميس 27 مايو 2021 - 3:08 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أكد الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، أن بلاده من أقل الاقتصادات تضررًا جراء أزمة كورونا وتؤدى بشكل أفضل من دول مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة البريطانية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصل عدد الجرعات التى وزعتها الحكومة الى 100 مليون جرعة تقريبا، وغرد بولسونارو على حسابه بموقع "تويتر": "نحن اليوم رابع دولة لديها أكبر عدد من اللقاحات فى العالم".

 

حساب رئيس البرازيل على تويتر حساب رئيس البرازيل على تويتر

 

وأضاف الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو: "من المتوقع أن تصل قريبًا إلى 100 مليون جرعة وزعتها حكومتنا، وكنا من أقل الاقتصادات تضررًا، مع أداء أفضل من دول مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة".

 

رئيس البرازيل يغرد عن كورونا رئيس البرازيل يغرد عن كورونا

 

وشدد الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، على أنه رغم كل الصعوبات الناجمة عن الإجراءات التقييدية الجذرية وغير العقلانية وغير المسؤولة، فإن جهودهم بالإضافة إلى مكافحة الفيروس تضمن كرامة البرازيليين الذين يحتاجون إلى العمل، وتترجم اليوم إلى ما يقرب من مليون وظيفة تم توفيرها فى عام 2021.

 

وتأتى تصريحات رئيس البرازيل بينما تتأرجح أمريكا اللاتينية بين الإغلاق والقيود وإعادة الفتح مجددا، رغم أن القارة لا تزال تمثل خطرا كبيرا بالنسبة لنشر السلالات الجديدة منها البرازيلية فى المنطقة، وتحتل البرازيل المرتبة الثالثة فى قائمة الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

 

وأشارت مجلة "سيمانا" الإسبانية، إلى أن الوضع فى أمريكا اللاتينية غير متكافئ تماما، وحتى بين مناطق كل من البلدان، لهذا السبب اختارت معظم الدول خطط إعادة الفتح التدريجى مع مراعاة التطور المحلى لأهم المؤشرات الوبائية ذات الصلة، إنه عمل موازنة صعب حيث تحاول الدول إعادة تأسيس حالة طبيعية معينة، دون المخاطرة كثيرا، والحفاظ من حيث الجوهر على القواعد الأساسية لاستخدام الكمامة والتباعد الاجتماعى والنظافة.

بداية الصفحة