أخبار مصر

العمال العرب: مصر توثق جرائم إسرائيل ضد فلسطين بالعمل الدولية

كتب في : الاثنين 19 فبراير 2024 - 8:44 مساءً بقلم : إيمان عبد الموجود

 

أكد رئيس المجلس التنفيذي لعمال البلديات والسياحة العرب هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد عمال مصر رئيس نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية أن مذكرة  مصر أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الاسرائيلية المخالفة لكافة القوانين والمواثيق توضح موقف مصر الراسخ تجاه القضية الفلسطينية بعدم تصفيتها مشددًا على  ان مصر ستظل خط الدفاع  الأول عن الأمن القومي المصري والعربي.

 وقال  في تصريحات صحفية أن مشاركة مصر في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967 يؤكد  الدورى المحورى والاستراتيجى لمصر تجاه القضية الفليطينية والرافض لكل أنواع الجرائم التي تم ارتكابها في حق الانسانية .

 تابع : " المهيري '' مؤكدًا أن المذكرة المصرية تدعم من حق للشعب الفلسطينى فى الحفاظ على حقوقه تامة وترفض كافة الاعتداءات الاجرامية المستمرة المخالفة لقوانين حقوق الإنسان والتي أصابتها كل امراض " السكته "  تجاه ما ترتكبه إسرائيل من أبشع انواع الممارسات الاجرامية ضد الفلسطنيين.

حيا " المهيري " مساندة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى في التخفيف عن معاناة  الشعب الفلسطينى وتقديم كل أنواع الدعم له فضلًا عن رؤيتها الرشيدة السديدة في عدم تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطنيين.

وجدد دعوته للمجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف العدوان السافر على قطاع غزة موضحًا أن برنامج الصمت الداعم لإسرائيل له عواقب وخيمة من شأنه يؤثر على مقومات السلام الذى تنادي به كل الشرائع السماوية والقوانين الدولية المنظمة لممارسة حقوق الشعوب في أن تحيا حياة كريمة.

بداية الصفحة