محافظات

إحالة 37 مخالفة تموينية في الدقهلية للنيابة العامة

كتب في : الاثنين 19 سبتمبر 2022 - 5:00 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الإثنين، أن الحملات التي نفذها قطاع التموين على المخابز والأسواق بعدد من مراكز المحافظة، أسفرت عن تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة، تمت إحالتها للنيابة العامة.

وأوضح السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والأسواق بمراكز ومدن المنصورة، وطلخا، وشربين.

كما شملت الحملات المرور على محلات الجزارة بالتنسيق مع الدكتور السيد الحسانين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 9 محاضر نقص وزن، و4 محاضر مواصفات، و3 محاضر تصرف في دقيق مدعم والكمية المضبوطة 23 شيكارة، ومحضر عدم وجود ميزان حساس، ومحضر عدم وجود سجل، و7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار و5 محاضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضر مزاولة نشاط بدون ترخيص ومحضر سلع بدون فواتير، و3 محاضر ذبح خارج السلخانة، و2 محضر غش تجاري.

وقال إنه تم التحفظ على 55 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة، و48 كرتونة سلع غذائيه متنوعة، و80 كيلو كبدة مجمدة، و5 أطنان أرز أبيض، وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفي السياق ذاته، أوضح المحاسب متولي عبد العال رئيس حى غرب المنصورة، أنه تمت متابعة تنفيذ حملة مكبرة للجنة الخماسية للمرور على المحلات والمنشآت التجارية والمطاعم بمنطقة المشاية، أسفرت عن إعدام كميات من المواد الغذائية، ومصنعات اللحوم والدجاج والمشروبات لتغير في الخواص الطبيعية وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

بداية الصفحة