محافظات

موعد افتتاح «ممشى أهل مصر».. أضخم مشروع سياحي على كورنيش النيل

كتب في : الاثنين 14 مارس 2022 - 2:06 مساءً بقلم : محمد عصمت

 

تفتتح وزارة الإسكان يوم الجمعة المقبل "ممشى أهل مصر"، الممتد من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم، والذي يعد متنفسًا للمواطنين ومتنزها عالميا يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، وتستمر فعاليات الافتتاح لمدة 3 أيام.

يأتي المشروع تنفيذا لتكليفات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويهدف إلى تحسين جودة الحياة المصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس، حيث يتكون من وحدات للأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية والخدمية والمسرح الترفيهي، وأماكن انتظار السيارات، والمرسى النهري للمركب السياحي ومناطق الخدمات المكشوفة.

يضم الممشى الكثير من المطاعم والكافيهات المحلية والعالمية. كما يضم الكثير من المحلات التجارية التى تخدم المواطن المصري وتوفرللسائح خبرة التنزه على ضفاف النيل.


وحرصت وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية التي تمثلها شركة "سيتى ايدج للتطوير العقاري" على تحقيق الاستفادة الكبرى من نهر النيل في تمكين المواطنين من الاستمتاع بمنظره الجميل، وإزالة جميع المخالفات الخاصة بالأفراد والجهات المختلفة ومنع الاعتداءات على مجرى نهر النيل، فضلا عن تحسين الشكل الجمالي للكورنيش وجعله مقصدا سياحيا لكل المصريين، لكل فئات الشعب وبدون رسوم.


يستقبل الممشى جميع الأعمار من الشباب والعائلات والأطفال للاستمتاع بعروض يوم الافتتاح التي تشمل فعاليات مبهرة وفقرات مميزة، بجانب تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية منها مارثون للجري ، حيث تبدأ الفعاليات باحتفالية كبيرة يحييها نجوم الغناء في مصر والعالم العربي وكذلك استعراض يقام لأول مرة من الألعاب النارية Fireworks. ويقام هذا الاحتفال على أول مسرح عائم مجهز بأعلى تقنية وسط النيل ليميز ممشى أهل مصر بكل ما هو جديد في مجال الفعاليات والاحتفالات.


وتنظم الشركة  المسئولة عن إدارة وتشغيل "ممشى أهل مصر "  برنامج افتتاح يليق بهذا الحدث الكبير، وتطبق أحدث المعايير العالمية والسياحية لإتاحة تجربة جديدة للمصريين والأجانب، عن طريق استقطاب العلامات التجارية والمحلية والعالمية الكبرى وإقامة  الأنشطة الترفيهية والفعاليات الثقافية والموسمية التي تخدم تحقيق  الهدف القومي للمشروع من  تعظيم الإرادات واستفادة الدولة من الموارد، بالإضافة إلى خلق وتوفير فرص عمل أكثر، والارتقاء بمستوى الخدمة وخلق خبرة وتجربة ترفيهية وتجارية وسياحية تخدم جميع المستويات وتصبح متنزها لأفراد الشعب والسياح.  

يقدم المشروع تجربة جديدة تعكس الجوانب المتحضرة للدولة المصرية، من حيث إتاحة مكان مفتوح مطل على نهر النيل بأحدث التصميمات الهندسية الحديثة، ويدعم السياحة الرياضية والثقافية والترفيهية والفنون بكل مجالاتها ، كما يدعم المشروع انتعاش سياحة المؤتمرات مثل قمة مصر لتجارة التجزئة ومؤتمر رابطة مصر للتسويق.


ويشمل المشروع ممشى علويا بعرض 4.5 متر، وآخر سفليا بعرض 6.5 متر بمساحة إجمالية 7066 مترا مربعا، ويحتوي على  90 وحدة تجارية مقسمة إلى محلات تجارية ومطاعم وكافتيريات، بالإضافة إلى مسرح مفتوح بمساحة 434 مترا مربعا به  3 مدرجات بإجمالي مساحة 315 مترا مربعا ويتسع لـ1240 زائرا.

بداية الصفحة