العالم العربى

محاولات استهداف مكة سببها غياب الرقابة عن ميناء الحديدة

كتب في : الثلاثاء 01 اغسطس 2017 - 1:11 صباحاً بقلم : منى مجاهد

دان مجلس الوزراء السعودي ،الامس، قيام المليشيات الحوثية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه منطقة مكة المكرمة "في محاولة يائسة لإفساد موسم الحج".

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن المجلس جدد تأكيد قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن على أن استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع.

وكانت قيادة التحالف أعلنت الخميس الماضي تمكن قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراض صاروم باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وذكرت أن اعتراض الصاروخ جرى فوق منطقة الواصلية بمحافظة الطائف التي تبعد 69 كيلومترا عن مكة المكرمة من دون وقوع أي أضرار.

من جانب آخر، جدد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي انعقدت برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان التأكيد على "الموقف الثابت" للمملكة في دعم الشعب الفلسطيني ورفض كل محاولات فرض السيطرة والإجراءات الأحادية التي ترمي إلى الإساءة للقدس والحرم الشريف.

ورحب المجلس بالبيان الصادر مؤخرا عن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في ختام اجتماعه الطارئ بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

كما نوه المجلس بما تضمنه البيان الختامي لاجتماع لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس وما اشتمل عليه من إدانة لجميع الإجراءات العقابية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ورفض لجميع الإجراءات التي تفرضها إسرائيل على المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

بداية الصفحة