محافظات

بالصور.. بريد كفرالشيخ يقدم خدمات الأحوال المدنية للجمهور اليوم السبت

كتب في : السبت 17 ديسمبر 2016 - 11:00 مساءً بقلم : أحمد أبراهيـم

شهدت معظم مكاتب بريد محافظة كفر الشيخ ، اليوم السبت ، إقبالا متوسط من المواطنين خلال بدء تقديم خدمات الأحوال المدنية الخاصة بإعادة إصدار البطاقات وشهادات الميلاد ووثائق الوفاة والطلاق بشكل تجريبي، وسيتم تقديم الخدمة غدًا الأحد بكل مكاتب المحافظة وعلي مستوي مدن ومراكز المحافظة .

وقال مصدر مسئول ، ببريد كفر الشيخ اليوم ، ان مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد قد حدد 10 مكاتب بريد ، لتقديم خدمة الأحوال المدنية للمواطنين منهم المكتب الرئيسي بمدينة كفر الشيخ ، و9 مكاتب بريد بالمراكز " دسوق ، فوه ، مطوبس ، سيدي سالم ، بيلا ، الرياض ، الحامول ، بلطيم ، قلين ".

وأضاف المتحدث سيبدأ المواطنون صباح الغد تلقى الخدمة في مكاتب البريد التي تم تحديدها لتعيد إصدار الوثائق وليس الإصدار الأول للوثائق، لأن الإصدار الأول يحتاج لأجهزة بصمة وصور وبعض الأمور الأخرى غير المتوفرة بالهيئة في الوقت الحالي ، وسيتم إضافتها في المرحلة الثانية .

و ذلك بناء على الاتفاق الموقع بين هيئة البريد ومصلحة الأحوال المدنية لتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين ، واستحداث خدمات جديدة تلبى احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى ترسيخ الدور المجتمعي للهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية، لتيسير حصول العملاء على الخدمات التي تقدمها العديد من الهيئات والمصالح الحكومية وتقديمها عبر مراكز الخدمة البريدية .

كان رئيس هيئة البريد أعلن عن بدء تفعيل إصدار الهيئة خدمات مصلحة الأحوال المدنية، من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية اليوم السبت 17 ديسمبر .

بداية الصفحة