محافظات

محافظ البحيرة يؤكد على تدريب 'صقر ٦٥' لمجابهة الأزمات والكوارث

كتب في : الاثنين 09 نوفمبر 2020 - 9:15 مساءً بقلم : فايزة فهمى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة "صقر ٦٥" الذي ينفذ خلال الفترة من ٨ حتى ١١ نوفمبر ٢٠٢٠ بالمحافظة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري والمستشار العسكري والأجهزة التنفيذية .

مشيراً إلى أن الهدف من التدريب "صقر ٦٥" هو الوقوف على مدى إستعداد جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بعناصرها البشرية والمادية ورفع مستوى العاملين في مختلف الأجهزة المختصة وصقل مهاراتهم وتدريبهم على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث من خلال الإستخدام الأمثل للإمكانيات والوسائل المتاحة بالمحافظة وتعاون جميع العناصر المشتركة فى التدريب العملى المشترك بالتعاون مع القوات المسلحة .

مؤكداً على المتابعة المستمرة ومراجعة جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة ومدى كفاءتها لمواجهة أي طوارئ بالتنسيق بين كافة الجهات مع وضع مخطط للتعامل مع الأزمات والكوارث من خلال تحديد أدوار كافة الجهات قبل وأثناء وبعد الحدث والحرص على الدقة والمهارة في تنفيذ الإجراءات من خلال الفرق والأطقم وأكثر من ٨٠٠ معدة .

حيث بدأت فعاليات المشروع إعتباراً من أمس الأحد ٨ نوفمبر بقيام اللجنة المشكله من قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتفتيش والمرور على عدد من المنشآت الحيوية والمستشفيات والمدارس والإسعاف والتموين بنطاق المحافظة ومتابعة لخطط الإخلاء لبعض المباني الحكومية .

كما تم اليوم قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والإدارة العامة للأزمات بالمحافظة ومديريات الخدمات، بعرض تقرير مجابهة الأزمات الجهات المختلفة بحضور السيد المهندس سكرتير عام المحافظة نائباً عن السيد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة ولجنة من قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري والمستشار العسكري للمحافظة .

كما تم متابعة البيان التى تم تنفيذها بأحد الأهداف الحيوية بالمحافظة وهى محطة كهرباء المحمودية، حيث تم أستعراض سيناريو لهجوم مسلحين على محطة كهرباء المحمودية بتواجد جميع العناصر "الشرطة - الدفاع المدني المفرقعات - الحراسات المشددة " وتقويض المسلحين والقبض على إثنين وتصفية ٣ من العناصر الإرهابية فى الموقع وتفجير العبوة عن طريق الروبوت .

ومن المقرر غداً تفقد المعدات والمخيم ومعسكر الإيواء العاجل وإصطفاف منظومة مجابهة الأزمات .

ويتقدم اللواء هشام آمنة بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة الدفاع الشعبي على الدعم المتواصل للمحافظة ورفع كفاءة الأطقم والأجهزة والمتابعة والتدريب المستمر لكافة العناصر المشاركة .

بداية الصفحة