أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يتبادل التهاني مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر

كتب في : الأحد 01 مايو 2022 - 9:37 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تبادل الرئيس عبدالفتاح السيسي التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

سلطان عمان

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.

وتوجه السلطان العماني بالتهنئة للرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار، وقد أعرب الرئيس عن خالص شكره وامتنانه لشقيقه جلالة السلطان هيثم بن طارق، متمنيًا للشعب العماني الشقيق كل الخير والتقدم والاستقرار.

ملك البحرين

كما أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، بالملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيدالفطر المبارك، معربًا عن خالص تمنياته للبحرين قيادةً وشعبًا، بكل الخير والاستقرار والتقدم، وقد بادل ملك البحرين الرئيس التهنئة بهذه المناسبة داعيًا الله العلي القدير أن يعيدها على البلدين والأمتين العربية والاسلامية بكل خير وسلام".

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا للإمارات الشقيقة والأمة العربية والإسلامية كل تقدم واستقرار، وقد أعرب الشيخ محمد بن زايد من جانبه عن الشكر والامتنان للرئيس علي التهنئة الكريمة، متمنيًا لسيادته ولمصر كل الازدهار والرخاء.

رئيس العراق

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس العراقي برهم صالح، وهنأ الرئيس أخيه الرئيس العراقي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا للعراق الشقيق والأمة العربية والإسلامية الرخاء والأمن والاستقرار، ومن جانبه، أعرب الرئيس العراقي عن التقدير  والامتنان للرئيس، وتمنياته بكل الخير  والازدهار لمصر حكومةً وشعبًا".

ملك الأردن

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أعرب الرئيس عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا للشعب الأردني الشقيق كل الخير والتقدم والرخاء.

وقد أعرب الملك الأردني عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه الرئيس، داعيًا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على مصر، قيادة وشعبًا، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات، وأن يحفظ مصر من كل سوء.

رئيس وزراء العراق

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، حيث تقدم الرئيس بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيًا للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار، من جانبه أعرب رئيس الوزراء العراقي عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية متمنيًا لمصر وشعبها دوام التقدم والرخاء.

أمير قطر

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، حيث تم تبادل التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك داعين الله عز وجل أن يُعيده على شعبي البلدين الشقيقين وكل الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات".

خادم الحرمين الشريفين

كما جرى اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حيث تبادل الرئيس والملك التهنئة بمناسبة بقرب حلول عيد الفطر المبارك سائلين الله العلي القدير أن يعيدها على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية بالخير والمسرات.

بداية الصفحة