أخبار مصر

محافظ شمال سيناء يكشف الحالة الصحية للفلسطينيين الذين تتولى مصر علاجهم بمستشفيات العريش | فيديو

كتب في : الجمعة 10 نوفمبر 2023 - 7:19 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

التقى اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مصابي وجرحى الحرب الإسرائيلية الغاشمة من الأشقاء الفلسطينيين الذين تستقبلهم مصر لتولّي مهمة علاجهم.

وتفقد المحافظ حالات الأشقاء الفلسطينيين بنادي اتحاد شمال سيناء الذي خصصته المحافظة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لاستقبال بعض المصابين في الوقت الذي تستضيف فيه أماكن أخرى مصابين جدد، حيث تم توزيعهم بين مستشفيات ومراكز العلاج وأماكن الإيواء بمدينة العريش، كلٌ حسب طبيعة الحالة الصحية له.

وقال محافظ شمال سيناء في لقاء خاص مع «بوابة الأهرام» التي ترافق المصابين والجرحى الفلسطينيين، في معايشة لرحلة علاجهم داخل مصر، إن المحافظة وزعت الأشقاء على المستشفيات حسب طبيعة الحالة الصحية، حيث توجد حالات حرجة تتطلب رعاية صحية من نوع خاص  بسبب التشوهات البالغة التي خلفتها بها الحرب الإسرائيلية المجرمة .

وأضاف أن المحافظة تفقدت احتياجات الأشقاء المصابين، وجمعت طلباتهم، التي تمثّل أبرزها في توفير وسائل اتصال بينهم وبين عائلاتهم الذين تحاصرهم للأسف الحرب الإسرائيلية التي تخترق في وحشيتها كل القوانين والمواثيق الدولية التي تجّرم إيذاء المدنيين .

وأوضح اللواء دكتور محمد عبدالفضيل أن نادي اتحاد شمال سيناء يستقبل الآن ١٢٢ جريحا ومصابا، إلى جانب ما تستقبله مستشفى بورسعيد، لافتًا إلى وجود تشوهات بالغة السوء نتيجة حروق تتطلب رعاية طبية دقيقة .

وقال محافظ شمال سيناء إن مطار العريش الدولي يواصل استقبال المساعدات الطبية الدولية التي تولت مصر مسئولية توصيلها للأشقاء الفلسطينيين داخل قطاع غزة المُحتلة، موضحًا أن الطائرات أصبحت هي الوسيلة الوحيدة لتوفير مقومات الحياة للشعب الفلسطيني، واستقبل مطار العريش الدولي نحو ١٣٢ طائرة من الحجم الكبير المخصصة لحمل البضائع ذات الأحجام الضخمة.

وأوضح أن المساعدات فور وصولها جوًا، عبر مطار العريش الدولي، يتم تحويلها إلى مخازن خاصة بها كافة متطلبات التبريد، بالإضافة إلى المستودعات الخاصة بوزارة الصحة، لضمان حفظ الصلاحية .

وقال محافظ شمال سيناء، إن المحافظة تعمل في إطار منظومتين، الأولى خاصة باستقبال المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة للأشقاء الفلسطينيين المصابين، والثانية خاصة باستقبال أهالي هؤلاء الأشقاء حيث تم تخصيص عمارات إيواء لهذه العائلات .

وأضاف اللواء دكتور محمد عبدالفضيل أن مدينة العريش بمراكزها الطبية بل ومراكز الجمهورية الطبية أيضًا، تعمل على خدمة الأشقاء الفلسطينيين ومسابقة الزمن في إسعاف إصاباتهم، وفق توجيهات الرئيس السيسي بتسخير كل الإمكانات الطبية اللازمة لرعاية الفلسطينيين في بلدهم الثاني مصر .

 

نادي اتحاد شمال سيناء

 

بداية الصفحة