العالم العربى

مصر.. مقتل 6 جنود بهجوم في العريش

كتب في : السبت 14 اكتوبر 2017 - 12:24 صباحاً بقلم : أمل طه

أعلن الجيش المصري، امس، في بيان أن 6 جنود قتلوا في هجوم إرهابي وقع الخميس، على نقطة أمنية في مدينة العريش بمحافظة شمالي سيناء.

 

وأوضح المتحدث العسكري المصري أن عناصر إرهابية مسلحة قامت بمهاجمة إحدى النقاط الأمنية بالمدينة، مستخدمة القنابل اليدوية والأسلحة النارية.

 

وأضاف أن قوات الجيش اشتبكت مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من العناصر الإرهابية، فيما "استشهد 6 جنود" من قوات الجيش المصري.

 

وذكر المتحدث العسكري أنه جرى تمشيط منطقة الحادث وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة.

 

وفي وقت سابق الجمعة، ذكرت مصادر أمنية أن قوات الجيش المصري نجحت في القضاء على إحدى البؤر الإرهابية بوسط سيناء بالتعاون مع القوات الجوية.

 

وأعلن المتحدث العسكري، أن العملية العسكرية أسفرت عن تدمير عربة دفع رباعي وضبط (316) لفافة من مخدر "البانغو" مخبأة داخل مخزن سري في إحدى سيارات النقل.

 

وأكد المتحدث، مواصلة قوات الجيش تنفيذ عملياتها وإحكام السيطرة على المنافذ والمعابر والقضاء على العناصر الإرهابية بوسط سيناء.

 

وتسعى القوات المصرية إلى القضاء على الجماعات المتطرفة في شبه جزيرة سيناء، وأخطرها تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي يتبع "داعش" ويطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء".

 

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، إثر تظاهرات حاشدة، كثفت الجماعات المسلحة في مصر اعتداءاتها، التي قتل خلالها المئات من قوات الأمن والمدنيين، سواء في سيناء أو في أنحاء أخرى.

بداية الصفحة