أخبار عاجلة

وزير النقل: انتهاء ظاهرة انخفاض مناسيب نهر النيل نهاية يناير

كتب في : الاثنين 01 يناير 2018 - 12:27 صباحاً بقلم : ندى طاهر العدل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، انتهاء ظاهرة إنخفاض مناسيب نهر النيل وعودة حركة الملاحة النهرية إلى طبيعتها بنهاية شهر يناير، عقب انتهاء أعمال السدة الشتوية.

 

وقال وزير النقل، خلال زيارته لأسوان، إن انخفاض مناسيب النيل، أمر غير مستحدث أو جديد، وأن الدولة المصرية تنفذه منذ 100 سنة، أى قبل بناء السد العالى، مضيفا أن تلك المشاكل تحدث كل عام حيث ينخفض المنسوب إلى أقل من ثلاثة  أمتار.

 

 وأوضح أن الدولة دفعت حاليا بجهودها لتنظيم عملية مرور وعبور الفنادق السياحية العائمة بين الأقصر وأسوان، لتفادى ظاهرة شحوط الفنادق العائمة بسبب انخفاض منسوب المياه، بحيث يتم تتظيم عمل الفنادق العائمة من الشمال إلى الجنوب والعكس، حرصا على سلاسة العبور خلال المجرى الملاحى.

 

كان الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، قد أجرى زيارة تفقدية مفاجئة لمحافظة أسوان شملت متابعة أعمال التكريك والتطهير أمام منطقة مراسى معبد كوم أمبو بمحافظة أسوانن رافق وزير النقل خلال زيارته اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وعدد من مسئولى الهيئة العامة للنقل النهرى والقيادات الأمنية ومسئولى شرطة السياحة والعائمات والنقل النهرى.

بداية الصفحة