أخبار مصر

'التعليم': تدريب 568 معلمًا للتعامل مع التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة

كتب في : الخميس 08 يونيو 2023 - 12:08 مساءً بقلم : محمود العطار

 

 انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تدريب 568 معلمًا على مدار يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين على فنيات التعامل مع منصة التصحيح الإلكتروني، وذلك لإكسابهم مهارات التعامل مع منصة التصحيح الإلكتروني بمراحلها المختلفة.

وأوضحت الوزارة - في بيان - أن ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس عام الامتحانات لشهادة الثانوية العامة، بضرورة تدريب المشرفين ورؤساء قاعات التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية في مختلف المواد الدراسية.


وأشارت إلى أن التدريب تضمن كيفية دخول المصحح لحسابه على المنصة وفتحها، وكيفية الوصول إلى الأسئلة المطلوب منه تقدير درجاتها في ضوء مقياس التقدير المرفق بكل سؤال، بالإضافة إلى كيفية تسجيل الدرجات وحفظها على النظام الإلكتروني للتقدير، كما تم تسليم نسخة مطبوعة من البرنامج التدريبي لجميع المتدربين للاستعانة بها عند الحاجة. 

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ البرنامج التدريبي على فترتين (صباحية ومسائية) من خلال 7 مواقع مخصصة لأعمال التقدير الإلكتروني، تيسيرا على المتدربين، وذلك تحت إشراف الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير، وخالد عبد الحكم رضوان رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي – نائب رئيس عام الامتحانات.

بداية الصفحة