العالم العربى

روسيا تشيد بدور مصر الحاسم في محاربة الإرهاب

كتب في : الأحد 05 مارس 2017 - 12:43 صباحاً بقلم : أمل طه

أشادت روسيا على لسان رئيسة المجلس الفدرالي الروسي، فالينتينا ماتفييينكو، بجهود مصر في محاربة الإرهاب سواء من خلال المواجهات العسكرية والأمنية، أو على المستويات الفكرية الثقافية.

 

وبحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع ماتفييينكو، السبت، تطورات الأوضاع الاقليمية والدولية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان صحفي أن السيسي أكد خلال اللقاء ما تتسم به العلاقات المصرية - الروسية من تنوع وثراء.

 

وأشار إلى حرص مصر على مواصلة العمل على الارتقاء بهذه العلاقات وتطويرها على مختلف الأصعدة،سيما العلاقات البرلمانية التي تعد أحد أهم سبل التقارب بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

 

وأعرب الرئيس المصري عن أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات، خاصة في الجانب الاقتصادي والتجاري وذلك من خلال إقامة مناطق صناعية ومراكز لوجستية بمصر، في ضوء ما توفره مصر من منفذ متميز للمنتجات الروسية الى الدول العربية والأفريقية.

 

من جانبها، أشادت ماتفيينكو بدور مصر المحوري في الشرق الأوسط وجهودها في استعادة الاستقرار والأمن وتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة.

 

وأشارت إلى تقدير روسيا الكامل لجهود مصر في هذا الصدد وحرصها كذلك على دعم جهود مصر التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري.

بداية الصفحة