أخبار عاجلة

رئيس شركة المحمول المصرى: الأسعار تبدأ من 200 جنيه وطرحه بالأسواق 15 ديسمبر

كتب في : الاثنين 04 ديسمبر 2017 - 12:07 صباحاً بقلم : ندى طاهر العدل

قال محمد سالم، رئيس الشركة المصرية المنتجة لأول هاتف مصرى، إن الشباب المصرى هو من صنع الهاتف المحمول، وعقب: "تسلم إيديهم وإيدين المصريين كلهم".

وأوضح سالم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين عبر قناة الحياة، أن نسبة الإسهام المصرى فى تصنيع الهاتف المحمول 45%، مبينًا: "الجزء اللى بنعمله هو اللوحة الإلكترونية الأم اللى بتتحكم فى جميع خصائص وإمكانيات الجهاز، واختبار جميع خصائص الجهاز عبر أجهزة متطورة لم ترد من قبل فى الشرق الأوسط".

 

وأضاف أن الهاتف المحمول المصرى يتميز بـ2 كاميرا فى الخلف إحداهما 13 ميجا بيكسل والثانية 5 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأمامية فهى 8 ميجا بيكسل، فضلا عن أن الهاتف 4 "جيجا رام" وتابع: "عندنا تليفونات من أول 200 جنيه، وعندنا الـ3G من أول 800 جنيه، والـ4G من أول 1000 جنيه".

 

وأكد أن الهاتف المصرى سيطرح بالأسواق فى 15 أو 18 ديسمبر، وتتوافر كل قطع غيار الهاتف المحمول، وتتعاقد الشركة مع 31 مركز خدمة وصيانة داخل مصر وأكثر من 40 مركزا خارج مصر، كم التعاقد للتصدير لدول الخليج وشرق أفريقيا، واستكمل: "الهاتف أندرويد وإحنا يمكن الشركة الوحيدة اللى متعاقدة مباشرة مع جوجل ونتلقى الدعم منها مباشرة".

بداية الصفحة