محافظات

افتتاح مؤتمر الدقهلية الثاني لدور الجمعيات والمؤسسات في التصدي للقضية السكانية

كتب في : الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 6:31 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

افتتح محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، مؤتمر الدقهلية الثاني في تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التصدي للقضية السكانية.

وأفاد بيان المحافظة، بأنه تم الإعلان عن تدشين مبادرة «مصر أمانة» التي تهدف إلى رفع درجة الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها واجبا وطنيا، بالشراكة مع مؤسسات العمل الأهلي، وتستهدف المبادرة جميع فئات المجتمع وذلك بمشاركة رجال الدين الإسلامي والمسيحي والعلماء.

جاء ذلك بحضور ومشاركة دكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس الجمعيه المصريه لتنظيم الأسرة، ودكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، ومستشار زاهر مصطفي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالدقهلية، والنائبة شيماء نبية عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب.

وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات، إن الدقهلية ضربت أروع المثل في العمل المجتمعي والمشاركة المجتمعية في كافة المجالات، وما أسمعه كل يوم عن حجم التبرعات التي يقوم بها أبناء الدقهلية تفوق كل التوقعات.

وأشار عبدالقوي إلى أن أكبر وأخطر تحد يواجه الدولة هي القضية السكانية التي تهدد أي تنمية أو تقدم اقتصادي، لأن الزيادة السكانية تستنزف موارد الدولة وتجعل هناك فجوة كبيرة لتوفير الخدمات الأساسية وإقامة مشروعات قومية، وعدم تحقيق العدالة الاجتماعية وانتشار البطالة وغيرها.

بداية الصفحة