أخبار مصر

إحالة 123 موظفا بالدقهلية للشئون القانونية لتغيبهم عن العمل

كتب في : الثلاثاء 02 فبراير 2021 - 7:53 مساءً بقلم : أشرف عبد المولى

قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء بمرافقة هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، ويرافقه منال الغندور السكرتير العام المساعد، بالإشراف على حملة مكبرة للمرور والتفتيش على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بالمستشفيات والوحدات الصحية، وكذا بعض المنشآت الطبية الخاصة، والمنشآت الصيدلية والغذائية. بالاشتراك مع الرقابة الإدارية.

وتفقد مستشفى السنبلاوين العام حيث تم زيارة عدد من الاقسام بالمستشفى للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين شملت اقسام العمليات والحضانات، والمعامل، والكلى، بالإضافة إلى الصيدليات ومخازن المستلزمات.

كما قام فريق من الطب العلاجي والوقائي بتفقد مستشفى شبراهور المركزى، حيث تم تفقد أقسام المستشفى من الاستقبال والصيدلية والتعقيم والمطبخ ومتابعة قسم العناية (تحت الإنشاء)، كما تم تحويل 123 موظفا بالمستشفيات والوحدات التابعة لمديرية الصحة للشئون القانونية لتغيبهم عن العمل.

تم المرور على 20 منشأة غذائية، وإعدام 400 كيلو أغذية مختلفة لوجود تغير في الخواص ووجود عفن وحشرات وضبط 2.25 طن فلفل مطحون بمعمل مخللات للتغير في الخواص الطبيعية. وغلق 10 منشآت غذائية لوجود خطر داهم على الصحة العامة، وعمل 20  محضرا لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

كما تم المرور على 9 منشآت صيدلية، وتحرير 11 محضرًا عدم تواجد مدير فني ووجود ادوية مهربه وغير مسجلة ومجهولة المصدر وقرب دم وعينات مجانية.

كما تم المرور على 12 منشأة خاصة من بينهم (مستشفيات خاصة - مراكز طبية - عيادات خاصة- معامل تحاليل)، واستصدار قرار غلق لـ 2 منشأة لجسامة المخالفات بها وانذار 4 منشآت طبية خاصة لوجود مخالفات في الترخيص الممنوح.

كما تم المرور على 34 مكانا بمدينة السنبلاوين تشمل مستشفيات ومدارس ومخابز، ومحلات وشبكات مياه وطرود محطات، حيث تم عمل 5 محاضر بيئية وإخطار مجلس المدينة بها، وتم سحب 59 عينة مياه وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل واتخاذ اللازم طبقا للنتائج.

كما تم المرور على 8 منشآت رعاية أساسية من بينهم وحدة طب الاسرة بميت غريطة ووحدة طب الأسرة بالزهايرة ووحدة طب الأسرة بديو الوسطى ومركز طب الأسرة بنوب طريف ومكتب صحة شبراهور ووحدة صحة البلامون والبكارية والحصاينة لمتابعة سير العمل والتأكد من توافر الادوية والطعوم ومتابعة أعمال المبادرات.

جاء ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة تحسين مستوى الخدمات للمواطنين ومواجهة الفساد بكافة أنواعه، واستمرارا لسلسلة الحملات الميدانية للمرور والتفتيش على قطاعات الخدمات الصحية بنطاق محافظة الدقهلية والتى يتم تنفيذها بالتنسيق مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، وبتكليف من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

بداية الصفحة