إقتصاد وأعمال

البنك الأهلي المصري يخفض سعر شراء الريال القطري

كتب في : الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:14 صباحاً بقلم : عبد العزيز عبد النبى

خفض البنك الأهلي المصري، امس الثلاثاء، سعر شراء الريال القطري أمام الجنيه، 17 قرشا، مقارنة بمستواه أمس الاثنين.

 

وأعاد البنك التعامل على الريال القطري اليوم، بعدما حذفه من شاشة تداول العملات الأجنبية أمس، قبل أن يعيده في نهاية اليوم بعد بيان من المركزي أكد فيه عدم فرضه قيودا على بيع وشراء العملة القطرية.

 

ووفقا للموقع الإلكتروني للبنك الأهلي، سجل سعر شراء الريال القطري خلال تعاملات اليوم 4.73 جنيه مقابل 4.90 جنيها في تعاملات أمس بعد إعادة الأسعار إلى شاشة العملات، ولكن سعر البيع استقر دون تغيير عند 4.96 جنيه. وتنراجع سعر بيع وشراء الريال في بنك مصر خلال تعاملات اليوم بشكل طفيف، حيث سجل وفقا للموقعه الإلكتروني، 4.895 جنيه للشراء و4.948 جنيه للبيع، مقابل 4.90 جنيه للشراء و4.96 جنيه للبيع في تعاملات أمس الإثنين.

 

وفسر يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، لمصراوي، خفض سعر شراء العملة القطرية، على شاشة البنك الأهلي، بأن ذلك يعد نوعا من "التحوط" الذي يتخذه البنك في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها العملة القطرية. وقال أبو الفتوح لمصراوي "لابد من زيادة الفارق بين سعري الشراء والبيع عند حدوث أي حالة من عدم الاستقرار تتعلق بعملة ما".

 

وأشار إلى أن التعاملات على الريال القطري بالبيع أو الشراء في معدلاتها الطبيعية، وقال "لم نشهد أي نوع من محاولات التخلص من الريال..التعامل يسير بشكل طبيعي". وهبط الريال القطري مقابل الدولار الأمريكي في السوقين الفورية والآجلة اليوم الثلاثاء بسبب المخاوف إزاء الأثر الاقتصادي على قطر في الأمد الطويل بعد أن قطعت مصر والسعودية والإمارات والبحرين العلاقات معها، أمس الاثنين، وفقا لوكالة رويترز.

بداية الصفحة