محافظات

شرخ في ماسورة خط الغاز الطبيعي بـ«دهشور»يسبب انفجار هائل

كتب في : السبت 17 يناير 2015 بقلم : المصرية للأخبار

إنفجر صباح اليوم السبت، خط الغاز الطبيعي بمنطقة منشية دهشور، وأكدت غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية بالجيزة أنها تلقت بلاغا من شرطة النجدة يفيد بوقوع الانفجار، ودفعت بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وأوضحت بأنه لا توجد أي إصابات أو وفيات أو خسائر مادية.
 
أكد اللواء مجدى الشلقامى، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، أنه لم يتم الانتهاء من عملية إخماد النيران في انفجار خط الغاز الطبيعى بمنطقة منشية دهشور.
 
وأضاف أنه تم الدفع بـ١٦ سيارة حتى يتم السيطرة على النيران، وعدم امتدادها إلى المناطق السكنية، وتم غلق الخط الرئيسى للغاز لإخماد النيران داخل المواسير.
 
وأشار "الشلقامى" إلى أنه تم استدعاء المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحريق، وإخطار النيابة العامة للمعاينة والتحقيق.
 
سبب الحريق وإخلاء المنازل
 
وأضاف مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، أن انفجار خط الغاز الطبيعى بمنطقة منشية دهشور، ناتج عن شرخ في ماسورة الغاز الرئيسية.
 
وأوضح، أنه تم إخلاء المنازل المحيطة بموقع الانفجار من السكان تحسبًا لأى مفاجآت غير محسوبة، وأن رجال الحماية المدنية قطعوا التيار الكهربائى عن المنطقة لحين السيطرة على الوضع، بعد الدفع بـ16 سيارة إطفاء إضافية.
 

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو لانفجار خط الغاز الطبيعي بمنطقة منشية دهشور بالجيزة، في الساعات الأولى من اليوم السبت

بداية الصفحة