محافظات

رئيس حي الطالبية يتابع أعمال محور عمرو بن العاص ميدانيًا ويذلل العقبات أمام الشركات المنفذة

كتب في : الجمعة 02 يونيو 2023 - 2:17 مساءً بقلم : محمد العمراني

 

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة، من خلال حي الطالبية، برئاسة الدكتور أشرف تامر غالي، وأكرم الناظر نائب رئس الحي، ومجموعة العمل المرافقة، بمتابعة أعمال الخطة الاستثمارية والمشروعات الحيوية بنطاق الحي.

حيث قام رئيس حي الطالبية بجولة تفقدية لمتابعة إنشاءات مشروع محور عمرو بن العاص، والعمل على تذليل أي عقبات تعوق الشركات المنفذة للمشروع، وذلك لسرعة إنجاز الأعمال في الوقت المحدد له.
وكان قد صرح المهندس محمد الكيلاني، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، في حديث سابق، أنه يجرى حاليًا استكمال أعمال محور عمرو بن العاص بمعدلات تنفيذ عالية، حيث أن المحور يعد أحد المحاور الجديدة التي تربط بين الطريق الدائري الشمالي والطريق الدائري الجنوبي بمحافظة الجيزة، مؤكدًا الانتهاء من تنفيذ محور عمرو بن العاص ودخوله الخدمة نهاية يوليو القادم.

وقال رئيس تعمير القاهرة الكبرى، أحد أجهزة "المركزى للتعمير" التابع لوزارة الاسكان، أنه تم البدء فى تنفيذ محور عمرو بن العاص فى ديسمبر 2022، وتقدر ميزانيته نحو 6 مليارات جنيه ويبلغ طوله حوالي 5 كيلو مترات بإجمالي 12 حارة مرورية، وهو محور عرضي لمحور كمال عامر.

وأوضح المهندس محمد الكيلاني، أن محور عمرو بن العاص يهدف إلى تخفيف الأحمال المرورية على المحاور القائمة بمدينة الجيزة، ورفع كفاءة الطرق السطحية وتوسيعها بمسار المحور، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب مدينة الجيزة، والتخفيف على المواطنين بمنطقة الهرم، والتي تمثل قلب محافظة الجيزة، وتعاني من اختناقات مرورية، يترتب عليها زيادة زمن الرحلات، وازدياد انبعاث العوادم، بما يؤثر على تلوث البيئة المكتظة بالسكان.

بداية الصفحة