أخبار مصر

الرئيس يُؤكد الاستعداد الكامل لأطقم الإنقاذ المصرية المدربة وبمعدات متقدمة لمساعدة الأشقاء في ليبيا |فيديو

كتب في : الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 10:13 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقوات المسلحة والدولة المصرية بجميع أجهزتها على الجهد الذى تم خلال اليومين الماضيين وأعمال التنسيق التي تمت مع أشقائنا في المملكة المغربية أو في دولة ليبيا.

وقال الرئيس السيسي، إنه متوقع أن يكون هناك جثامين كثيرة مفقودة في البحر حسبما ورد عن الجانب الليبي. 

وأشار الرئيس، إلى أن هناك أكثر من ٣٠ ألف مواطن في ليبيا بدون مأوى معاهم، مشيرا إلى أن هناك عدة معسكرات بالمنطقة الغربية المصرية تساعد الأشقاء الليبين ممن هم دون مأوى خلال هذه المرحلة الصعبة لتخفيف ما أمكن من الآثار الناتجة عن تلك الكوارث سواء بفتح الطرق أو بفتح المعابر لتسهيل الحركة داخل المدينة وإليها وسهولة انتشال الضحايا عبر عملية إغاثه وانتشال الضحايا من تحت المباني أو ممن سقطوا فى البحر.

وأكد الرئيس الاستعداد الكامل لأطقم الإنقاذ المدربة وبمعدات متقدمة بخلاف تحديث بعض المعدات الأخرى بما يتلاءم مع التطور الذى حدث في تلك الكارثة فى ليبيا موجها بانتقال جثث المصريين وتسليمها لذويهم بشكل سريع.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للاشقاء بدولة ليبيا وذلك بنطاق المنطقة المركزية العسكرية وبحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام القوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

 

السيد الرئيس يعزي أسر المصريين المتوفين بليبيا ويوجه قواتنا ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة

بداية الصفحة