أخبار عاجلة

الرئيس عبدالفتاح السيسى كل التقدير والاحترام لأشقائنا على وقوفهم معنا بعد 3 يوليو

كتب في : الجمعة 19 يناير 2018 - 1:10 صباحاً بقلم : محمد عصمت

علق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على إحدى النقاط التى تحدث عنها محافظ البنك المركزى، حول توقف الدعم الذى كان يصل للدولة المصرية، قائلاً: “مفيش حد هيصرف على دولة.. ولازم ننتبه لذلك”.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال فعاليات جلسة “محور الاقتصاد والعدالة الاجتماعية” فى إطار مؤتمر “حكاية وطن”، أنه أثناء تواجده بعد 3/7/2013 تم استقدام مكتب استشارى لدراسة الاقتصاد المصرى، وظلت الدراسة 6 أشهر، ونتج عن هذه الدراسة أن الدولة ستواجه فجوة اقتصادية مقدارها 18 مليار دولار لمدة خمس سنوات، موضحاً أن المطالبة بـ90 مليار دولار خلال 4 سنوات من الدول الداعمة أمر صعب للغاية، متابعاً: “لولا وقوف أشقائنا بجانبنا فى 3 يونيو لأصبحنا فى مكان آخر.. ولذلك كل التقدير والاحترام والتحية لهم”.

وأوضح السيسى، أن الدول الأشقاء استمرت فى تحويل “تنكات” البنزين والسولار والغاز لمدة أكثر من عام إلى مصر، بالإضافة للمبالغ التى لا ترد التى حولت إلى البنك المركزى، متابعاً: “يا ترى يا مصريين لو ده محصلش كنتم هتستحملوا النتائج.. لولا هذه الوقفة التى لا يجب أن ننساها مكنش ممكن نعيش فى ظل العمليات الإرهابية التى كانت فى مصر.. ومحدش يقدر يستمر فى تحويل 20 مليار لمصر.. وإحنا المفروض لا نعيش على كده”.

بداية الصفحة