العالم العربى

خالد عكاشة عن حادث ناقلة النفط السعودية: وصول الإرهاب إلى جدة يدق ناقوس خطر

كتب في : الاثنين 14 ديسمبر 2020 - 10:40 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قال خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن حادث ناقلة النفط السعودي يمثل قدر عالٍ من الخطورة، منوهًا بأن وصول العمليات الإرهابية إلى جدة أمر يدق ناقوس خطر.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الإثنين، أن الدول المتشاطئة، وعلى رأسها مصر والسعودية، مكلفة اليوم، بتوسع نطاق المشاركة الأمنية في مجال حركة الملاحة بالبحر الأحمر، ذاكرًا أنه سيتم بذل جهد كبير في هذا الشأن خلال الفترة المقبلة لقطع أذرع الإرهاب.

وأوضح أن الطريقة التي نُفذت بها عملية التفجير داخل ميناء جدة كانت تعتمدها كل من جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة قديمًا في الأجيال الأولى، مضيفًا أن هذا التكتيك يتم استدعاؤه من قبل الإرهابيين لتنفيذه مرة أخرى في ظل التضييق الأمني الكبير داخل الحدود الأرضية البرية في كل من السعودية ومصر والسودان وباقي الدول المتشاطئة.

ولفت إلى العبء الكبير الواقع على قوات التأمين البحرية المصرية والسعودية وباقي الدول المتشاطئة اليوم، مضيفًا أن التنظيمات الإرهابية تحاول أن تثبت وجودها دايما بتنفيذ العمليات النوعية.

وتعرضت ناقلة نفط لانفجار، قبالة ميناء جدة السعودي من مصدر خارجي أثناء تفريغها في جدة منتصف ليلة أمس.

وحسبما أعلنته الشركة المالكة اليوم الإثنين، فإن هذا الهجوم الجديد يستهدف البنية التحتية لقطاع الطاقة السعودي، ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

بداية الصفحة