محافظات

محافظ الدقهلية يفتتح 3 مدارس جديدة بدكرنس

كتب في : الأربعاء 23 اكتوبر 2019 - 11:45 مساءً بقلم : حكيم حلاوه

افتتح محافظ الدقهلية صباح اليوم 3 مدارس جديدة بمركز دكرنس، وكان في استقباله الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب، والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس إبراهيم ابو عرب مدير عام منطقة الدقهلية للأبنية التعليمية، والمهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة دكرنس.

وأكد المحافظ أن جميع الأبناء الذين بلغوا سن الخامسة سيتم قبولهم بالمدارس بنظام التنسيق المركزي ولا توجد استثناءات، موضحا أن المدارس الثلاث سيتم تشغيلها خلال أسبوع.

وبدأ المحافظ زيارته بافتتاح مدرسة المرسي سيف الدين الابتدائية بمدينة دكرنس والتي تضم 22 فصل بتكلفة 8.2 مليون جنيه، مشيدا بجودة العمل والتشطيبات، قائلا: "ندعو المجتمع المدني للمشاركة في تجهيز أثاثات المدرسة"، مطالبا رئيس هيئة الأبنية التعليمية بدراسة إنشاء جناح بها لوجود مساحة فضاء تتسع.

وتفقد مدرسة الشهيد حمزة الاعدادية بنين بدكرنس وأبدى استيائه من وجود تراكمات تكهين مقاعد ومستلزمات الفصول.

وافتتح مدرسة كفر الزهايرة الرسمية للغات والتي تضم 11 فصل بتكلفة 6.4 مليون جنيه، مشددا على سرعة تجهيز الفصول بالمقاعد لنقل التلاميذ إليها وتخفيف كثافة الفصول.

كما افتتح أيضا مدرسة كفر الباز الرسمية للغات بتكلفة 9 مليون جنيه وتضم 14 فصلا دراسيا تشمل مراحل التعليم من الحضانة حتى الثانوي، وتفقد عددا من الفصول والمعامل وقاعات التحضير ودورات المياه بالمدارس الثلاث.

وأكد محافظ الدقهلية على أن افتتاح هذه المدارس يأتي في إطار خطة الدولة في النهوض بالمنظومة التعليمية وتقليل كثافة الفصول حرصا على صالح ابنائنا الطلاب، موجها الشكر لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الخير على المشاركة المجتمعية.

بداية الصفحة